fbpx

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans.إذا كنت تبحث عن جولات سياحية يومية من أمستردام ، فإن زيارة طاحونة زانس شانس Zaandam  هي خيار رائع خلال عطلة السياحة في هولندا.

حيث  يمنحك انطباعا جيدا عن هولندا القديمة عند زيارة شانس زانسي.  تستعرض مدونة هولندا بعيون عربية  www.nlinareyes.com  أفضل الانشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في قرية زانس شانس.

زانسي شانس  Zaanse Schans هو حي صغير يقع في مدينة زاندام ، على بعد حوالي 17 دقيقة بالقطار من محطة أمستردام المركزية. 

المباني القديمة تصور بوضوح الحياة الهولندية في القرنين ال17 وال18. لا يزال هناك سكان يعيشون فيها ، لا تزال أحواض بناء السفن القديمة وورش الأحذية الخشبية وبالطبع العديد من طواحين الهواء رائعة الجمال.

احجز جولة زانسي شانز وانضم معنا و ستأخذك إلى هذا الريف الهولندي الجميل ، حيث سترى طواحين الهواء الشهيرة ، وتذوق بعض الجبن في مصنع الجبن ، وقم بزيارة مخبز هولندي أصيل وتجربة أكثر من ذلك بكثير! هذه الرحلة النهارية الرائعة أمر لا بد منه خلال رحلات السفر الى هولندا.

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب 

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

شاهد المناظر الطبيعية  الخلابة التي تضم طواحين الهواء التقليدية ، واستمتع بالمنازل الخشبية القديمة وورش العمل والمحلات التجارية. تعتبر زانس شانس هولندا متحف  مفتوح في الهواء الطلق وأصبحت منطقة جذب سياحي شعبية جدا مع 2.5 مليون زائر سنويا.   

تم إنشاء منطقة زانس شانس بالفعل في عام 1963 كمحمية للمباني التاريخية من المنطقة. تم نقل المباني عن طريق البر والمياه ليتم ترميمها.كما تشتهر منطقة زان بالمنازل الخضراء. يعتقد أن الطلاء الأخضر المصنوع من صبغة النحاس كان له خصائص مقاومة للعوامل الجوية.

استمتع بأجواء هادئة بعيدة عن صخب المدينة. ستشعر وكأنك دخلت إلى مدينة هولندية مثالية.

كم تبعد مدينة الطواحين عن امستردام؟

 تقع  قرية الطواحين الهوائية زانسي شانس حوالي 15 كيلومترات شمال قنوات أمستردام ، وهي قرية فريدة من نوعها في هولندا ، مليئة بالمنازل الخشبية وطواحين الهواء والمزارع الريفية.

خدمات مرشد سياحي في هولندا المسافرون العرب

تاريخ شانس زانسي 

تقع زانسي شانس في منطقة زانستريك ، كانت المنطقة الصناعية القديمة تضم أكثر من 1000 طاحونة هواء ، الآن لم يتبق سوى 12.

كما كانت شانس زانسي  في عام 1850 منطقة نائية يمكن الوصول إليها مجانا. القرية هي موطن للعديد من طواحين الهواء والمتاحف والمحلات التجارية والمطاعم. إنها واحدة من أكثر القرى شعبية في هولندا وعلى بعد مسافة قصيرة من أمستردام. 

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans
جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

تفاصيل شهر عسل في هولندا  للعرسان الجدد

الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في زانس شانس

سواء كان السياح يقومون برحلة بحرية على نهر زان Zaan أو يتجولون في قرية الطاحونة الهوائية ، يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الرعوية الأوروبية الجميلة. كل ربيع عندما تكون زهور التوليب في إزهار كامل ، يكون المشهد أكثر متعة . ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية زانس شانس:

  • متحف عالم طواحين الهواء – زانسي شانس

عالم طواحين الهواء هو متحف جديد مخصص لقصة طواحين الهواء التقليدية في هولندا. من خلال القصص التي يرويها أشخاص مختلفون من الماضي .

ساعات العمل: كل يوم 10 صباحا – 5 مساء.

  • زيارة طاحونة هوائية

هناك العديد من طواحين الهواء في شانس زانس، حيث لعبت المطاحن أيضا دورا مهما في تاريخ هولندا. يمكن زيارة المطاحن التالية:

طاحونة دي كات  – Kat De Windmill

 في هذه الطاحونة ، يمكنك أيضا الصعود إلى الطابق العلوي والاستمتاع بالمنظر الرائع من مطحنة طواحين الهواء الأخرى في زانس شانس.

ساعات العمل: كل يوم 9 صباحا – 4.30 مساء.

طاحونة هوبر

توفر طواحين الهواء تجربة لا تنسى في قرية شانس زانسي.  من خلال الجولة السياحية يمكنك رؤية المطاحن والمستودعات والمنازل التجارية التي تعود إلى قرون من الزمن .يشرح الدليل تاريخ هذه المطاحن الفريدة في منطقة زان. بالطبع، هناك أيضا متسع من الوقت لتصوير منظر المطحنة البانورامي من جانب الماء.  

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans
جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

طاحونة هيت جونج شاب – Schaap Jonge Het

يمكنك مشاهدة القوة التي تمتلكها المطاحن ، حيث تقطع الطاحونة جذوع الأشجار بالطاقة الحرة للرياح.

ساعات العمل: كل يوم 9.30 صباحا – 4.30 مساء.

أفضل برنامج سياحي في هولندا  لمدة اسبوع

  •  متحف زانس – زانس شانس

متحف الزان هو متحف حديث ويعطي لمحة تاريخية موجزة عن الناس والصناعة في المنطقة يحتوي المتحف أيضا على قسم مخصص لمصنع فيركادي للشوكولاتة والبسكويت بما في ذلك آلات التصنيع القديمة التي يمكنك رؤيتها أثناء العمل. 

يضم أيضا مجموعة متنوعة من اللوحات والأزياء والأثاث بالإضافة إلى معارض الوسائط المتعددة.

ساعات العمل: كل يوم 10 صباحا – 5 مساء.

  •  مزرعة ومصنع الجبن كاثرينا هوف- Hoeve Catharina  

مزرعة الجبن كاثرينا هوف في شانس زانس هو متحف الجبن ومتجر الجبن في واحد. تعلم كل شيء عن صنع الجبن في المتحف وتذوق أشهى أنواع الجبن.كما تعتبر نسخة طبق الأصل من مزرعة قديمة من أوستزان. يرتدي صانعو الجبن الأزياء التقليدية ويقدمون عروض يومية.

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

ساعات العمل: من أكتوبر إلى مارس  9.00  صباحا – 17.00 مساءا  ومن أبريل إلى سبتمبر 9.00 صباحا – 18.00 مساءا.

  • متحف الأحذية الخشبية- Klompenmakerij De Zaanse Schans 

تقع ورشة الأحذية الخشبية في مستودع سابق للدقيق والحبوب عام 1780 ، تم نقلها إلى شانس زانسي في عام 1984. تم تخصيص جزء من المخزن لمتحف الأحذية الخشبية ، وهو أحد أفضل مجموعات الأحذية الخشبية وأكثرها شمولا التي يمكن العثور عليها في أي مكان في العالم. كما سوف تتعلم المزيد عن الأحذية الخشبية الشهيرة من هولندا.  

ساعات العمل: من أكتوبر إلى مارس 9.00 صباحا – 17.00 مساءا ومن أبريل إلى سبتمبر 9.00 صباحا – 18.00 مساءا. 

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

  • بيت ويفر – زانسي شانس

في منزل ويفر على شانس زانسي ، سوف تكتشف كل شيء عن الحرف الهولندية القديمة من الشراع ونسج القماش وغيرها المزيد.

ساعات العمل: كل يوم 10 صباحا – 5 مساء.   

  • متحف Zaanse Time – Museum of the Dutch Clock

ستتعرف في  هذا المتحف  علي تاريخ الساعة الهولندية العلمي والتصميم  الذي يعود إلى القرن 16 . كما يضم المتحف مجموعة واسعة من الساعات الهولندية المختلفة.

  • قرية الصيادين جيسبر هاوس

يمكنك زيارة هذا الكوخ الذي يقع في قرية Jisp ، والذي تم بنائه في في خمسينيات القرن التاسع عشر.

  •  مخبز متحف Duyvekater Gecroonde 

يمكنك شراء الخبز الهولندي ، وتذوقDuivekater ، وهو نوع من المخبوزات الشهيرة الحلوة ، كما يمكنك تناول بعض الوجبات الخفيفة الهولندية الشهيرة.

السياحة في امستردام في الصيف للعوائل والعرسان

  • متجر متحف ألبرت هاين 

هو إعادة بناء أول متجر ألبرت هاين من أوستزان التي يعود تاريخها إلى أواخر القرن ال19. اليوم ألبرت هاين هو أكبر سوبر ماركت في أمستردام وبقية هولندا. 

الدخول مجاني ، مفتوح 10:00-16:30 عطلة نهاية الأسبوع فقط.

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans
جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans
  •    انضم إلى جولة بالدراجة حول شانس زانسي

إذا كنت قد زرت هولندا من قبل ، فستعرف بالفعل أنها دولة معروفة بدراجاتها ، حيث تعتبر طريقة فريدة لاكتشاف شانس زانسي هي استئجار دراجة والقيام بجولة ذاتية التوجيه حول مسار الدراجات في القرية.  

ساعات العمل زانسي شانس

قرية زانس شانس مفتوحة على مدار السنة. الأنشطة المختلفة لها بالطبع ساعات عمل ولكنها عادة ما تكون مفتوحة على مدار السنة.

أسعار جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

إذا كنت ترغب فقط في التجول عبر شانس زانسي والاستمتاع بالقرية الهولندية القديمة ، فلن تضطر إلى دفع رسوم الدخول. هل ترغب في زيارة متحف, طاحونة هوائية أو نشاط آخر في شانس زانسي؟ ثم سيكون لديك لشراء تذاكر منفصلة في المكان. يمكنك أيضا الحصول على خريطة مع الكثير من التفسيرات حول المباني وطواحين الهواء.  

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

فنادق قريبة من شانس زانسي

يمكن العثور على العديد من الفنادق  وأماكن المبيت والإفطار في شانس زانسي وحولها:   

  • فندق إنتيل في زاندام 

هو واحد من أكثر الفنادق المميزة في هولندا. استوحى المهندس المعماري ويلفريد فان ويندن  بنائه من المنازل الهولندية التقليدية ، باللونين الأخضر .

نظرا لأن زاندام تقع على بعد 15 دقيقة فقط بالقطار من محطة أمستردام المركزية ، يجدر التفكير في الإقامة هنا عندما ترغب في زيارة أمستردام ، حيث يحتوي هذا الفندق على غرف جميلة وواسعة وهو أقل تكلفة بكثير من معظم الفنادق في مدينة أمستردام.  

  • فندق بوتيك 43 زانسي شانس

يقع فندق بوتيك 43 بالقرب من محطة القطار وعلى بعد 15 دقيقة فقط سيرا على الأقدام من زانسي شانس ، وهو أحد أجمل الفنادق في المنطقة. تم تزيين كل غرفة على مستوى عال مع وجود بعض الشرفات الخاصة للاستمتاع بها طوال مدة إقامتك.

  • فندق  مانزو

يقع فندق أجنحة مانزو على بعد حوالي 20 دقيقة من زانسي شانس في زاندام ، وهو فندق أربع نجوم يتميز بغرف وديكورات داخلية مذهلة. يحب الضيوف هذا الفندق للنظافة والراحة والشعور الفاخر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن موقعه في زاندام مثالي لاستكشاف المدينة قبل أو بعد زيارة زانسي شانس.

السياحة في امستردام في الصيف للعوائل والعرسان

أسئلة وأجوبة حول جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

كم عدد المطاحن التي تمتلكها شانس زانسي؟

هناك 12 طاحونة هواء في شانس زانسي. وأربعة آخرين في المنطقة المجاورة. يبدو الأمر كثيرا ، لكنه ليس كذلك. في الواقع ، إنه مجرد جزء بسيط مما شوهد منذ قرون.  

هل هناك مهرجان الزهور في شانس زانس؟

تزدهر زانس شانس بين شهري مارس ومايو  بزهور التوليب الملونة. 

ما هو أفضل وقت لزيارة شانس زانسي؟

تعتبر الفترة المثالية السفر الى زانس شخانس ما بين شهري أبريل وسبتمبر.

ما هي ساعات عمل شانس زانسي؟

المحلات التجارية والمعالم السياحية في شانس زانسي لها ساعات عمل مختلفة حسب الموسم.

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

كم يوم يكفي في شانس زانسي؟

هذا يعتمد على ما كنت تود أن ترى ولكن في نهاية المطاف ، تحتاج جولة سياحية في شانس زانسي على الأقل نصف يوم. ومع ذلك ، يمكنك بسهولة قضاء يوم كامل في زيارة المناطق المحلية إذا كنت ترغب في الهدوء بعيدا عن صخب أمستردام.

في النهاية من خلال  جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans تعتبر قرية طاحونة زانسي شانز هي متحف في الهواء الطلق ومنطقة محمية ، على الضفة الشرقية لنهر زان ، تقع في شمال زاندام Zaandam في هولندا. مع منازلها الخشبية الخضراء ، تعرض الهندسة المعمارية التقليدية للمنطقة ولديها العديد من طواحين الهواء العاملة وورش الحرفيين المفتوحة للزوار. زيارة إلى قرية طاحونة زانسي شانز هي حقا رحلة نهارية رائعة من أمستردام.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »