fbpx

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب

وكالة هولندا بعيون عربية للسياحة والسفر

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب. تعرف على اجمل مناطق الريف الهولندي مع مدونة وكالة هولندا بعيون عربية nlinareyes.com ، واستكشف  افضل مدن الريف الهولندي القريب من أمستردام . 

 نقدم لكم ايضا افضل فنادق الريف الهولندي التي توفر أفضل سبل الراحة والترفيه ، للتمتع باقامة رائعة في افضل اماكن السكن في الريف الهولندي خلال عطلة السياحة في هولندا.

أرخص عروض سياحية في هولندا

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب
السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب

سياحة في الريف الهولندي

هل ترغب في الاستمتاع برحلة ليوم واحد من أمستردام واستكشاف كل مدن الريف الهولندي الجميل؟ طريقة رائعة لرؤية كل هذه الجواهر الخفية هي الانضمام إلى جولة سياحية معانا لاستكشاف الريف الهولندي وجولة طاحونة الهواء. استمتع بجولة ليوم كامل في الريف وطواحين الهواء ، مع وسائل النقل ذهابا وإيابا من أمستردام. احصل على نظرة ثاقبة لتاريخ وثقافة المناطق الريفية في هولندا ، حيث تستكشف الريف والقرى في هذه الجولة التي لا تنسى.

الريف الهولندى 

أكثر من 1000 طاحونة هواء وسط المناظر الطبيعية في هولندا . الريف الهولندي الأخضر يخفي العديد من الأحجار الكريمة التي يمكن استكشافها بسهولة في رحلة ليوم واحد من أمستردام. إن الهروب من صخب عاصمة البلاد يمنح السياح فرصة لرؤية جانب مختلف لهذا البلد الجميل ، واكتشاف المدن والقرى الخلابة والاستمتاع بوتيرة مختلفة من الحياة. اشتهرت هذه المناظر الطبيعية من قبل رسامين مثل كويب أو فان رويسديل الذين يمكن الإعجاب بـ روائعهم في متحف ريجكس.

القباقيب الهولندية هي رمز مبدع لريف أمستردام وهذه الأحذية الخشبية التقليدية (المعروفة باسم كلومبن باللغة الهولندية) ، في حين أنها جزء مهم من التراث الهولندي ، يتم ارتداؤها في المناطق الريفية من البلاد حتى يومنا هذا.

افضل الفنادق في الريف الهولندي

للحصول على تجربة كاملة ، فكر في البقاء في الريف الهولندي. هناك خيارات إقامة مختلفة ، من المبيت والإفطار الساحر إلى الفنادق.

بعض أماكن الإقامة المختارة بعناية والتي ستساعدك على الانغماس في أجواء الريف هي:

  • فندق دي هارموني جيثورن
  • فندق رووم ماتي أيتانا امستردام 
  • فندق أولد هولندي في فولندام
  • مبيت وإفطار دي هوبيرغ إيدام
  • فندق دولد سميدسي في جيثورن
  •  فندق فاليريوس -زانسي شانس

دليل الفنادق في هولندا المسافرون العرب

الريف الهولندي في هولندا 

يمكنك استكشاف الحقول المترامية الأطراف التي تنتشر فيها الأبقار والخيول ، حيث تعد أحد وسائل التسلية المفضلة التي يتمتع بها أطفالنا الصغار. يمكنك القيام ب جولة في الريف الهولندي.

أفضل وقت لزيارة الريف الهولندي

أفضل وقت السفر الي الريف الهولندي هو بداية من فصل الربيع إلى أوائل الخريف.

كيفية زيارة الريف الهولندي

لحسن الحظ  ، تعتبر الانتقالات في هولندا سهلة وأمنة حيث يمكنك  استئجار سيارة مع سائق يتحدث العربية ، للوصول إلى العديد من هذه المواقع.

افضل مرشد سياحي عربي مع سيارة في هولندا

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب
السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب

اجمل مناطق الريف الهولندي في هولندا

إذا كنت تخطط لرحلة إلى الريف الهولندي وتبحث عن أماكن للزيارة ستجد في السطور القادمة  قائمة اسماء الريف الهولندي بما في ذلك زانسي شانس ، جيثورن ، كيندرديك ، وغيرها المزيد.

1-قرية الطواحين أمستردام-Amsterdam

طواحين الهواء هي احد رموز هولندا ويمكن رؤيتها عبر الريف الهولندي في امستردام. يقع ثلث البلاد تحت مستوى سطح البحر ، والتنوع الواسع والرائع لطواحين الهواء التي لا تزال تصطف في الممرات المائية للبلاد ، تجربة تستحق الزيارة. حتى اليوم ، العديد من هذه طواحين الهواء قيد الاستخدام ، ويمكنك مشاهدتها من خلال جولة في الريف الهولندي كتجربة رائعة.

علي الرغم من أن جولة طاحونة أمستردام الأساسية مثل مولين فان سلوتن ودي جوير لا تزال تجذب العديد من السياح يمكن استكشاف مجموعة من طواحين الهواء في الريف الهولندي في ماركن وزانسي شانز.

2-زانسي شانس  -Zaanse Schans

زانسي شانس هي وجهة ريفية جميلة في هولندا و مكان مشهور للزيارة لمشاهدة طواحين الهواء ، حيث توفر الكثير من المرح خلال رؤية جميع المنازل الهولندية الصغيرة اللطيفة.

تستمد القرية اسمها من نهر زان ووظيفتها الأصلية كتحصين (شانس) ضد الإسبان خلال حرب الثمانين عاما للاستقلال الهولندي (1568-1648). المضي قدما نحو الاستقلال والعصر الذهبي الهولندي ،شهد القرن ال18 وال19 التصنيع السريع للمنطقة. كما تم إنشاء طواحين الهواء زانسي شانز بالطاقة لتصبح المنطقة الصناعية الأولى في العالم.

3-ماركن-Marken

تقع ماركن على الجانب الآخر من فولندام، كما تبعد ماركن على بعد حوالي 20 كيلومترا (حوالي 12 ميلا) شمال شرق أمستردام. قرية ماركن مصدر سحر لعلماء الأنثروبولوجيا وعلماء الإثنوغرافيا الذين توافدوا على القرية ليشهدوا ما يعتبر اليوم رابطا محفوظا للثقافة الهولندية التقليدية التي فقدت في معظم أنحاء البلاد. على الرغم من إعادة توصيل هذه الجزيرة بالبر الرئيسي في عام 1957 ، إلا أن قرونا من العزلة سمحت بحماية شخصية فريدة.

واحدة من أكثر الأشياء الرائعة في هذه القرية هي مجموعة المنازل التقليدية التي ، بسبب الفيضانات المنتظمة في الماضي ، مبنية على ركائز خشبية.  

4-قرية الصيادين فولندام-Volendam

فولندام هي قرية ساحرة تقع في قلب هولندا والتي استحوذت على قلوب الكثيرين بثقافتها وتقاليدها الفريدة. بينما تتجول في الشوارع الخلابة التي تصطف على جانبيها المنازل الملونة والمتاجر الجذابة

فولندام هي مدينة صيد جميلة معروفة بمنازلها الخشبية الملونة ومينائها الجميل المليء بقوارب الصيد القديمة. تتمتع هذه المدينة التاريخية بإحساس ساحر من الطراز القديم.

كما توفر فرصا لا حصر لها للمصورين وعشاق الطعام على حد سواء بالإضافة إلى الميناء الشهير ، يقدم مصنع الجبن في المدينة نظرة فريدة على إنتاج الجبن الشهير في البلاد. 

لأولئك الذين يبحثون عن طعم حقيقي لريف أمستردام ، هذا أمر لا بد منه وزيارة مصنع فولندام للجبن يوفر فرصة للتعرف على تاريخ منتجات الألبان المفضلة في هولندا وحجر الزاوية في المطبخ الهولندي.

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب
السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب

5-لايدن – Leiden

تعتبر مدينة  لايدن  من اجمل المدن الريفية في أوروبا ، حيث تقدم مزيج متنوع من الجمال الطبيعي والسحر التاريخي و الغنى الثقافي. يمكنك استكشاف المنازلة الأنيقة الممتدة على طول القنوات الخلابة و الشوارع  ذات الطابع الريفي.

لا تفوت زيارة متاحف لايدن الغنية بالكنوز الأثرية والتسوق في أشهر أسواق لايدن المحلية خلال زيارتك أجمل مدن هولندا الريفية.

6-ناردن Naarden

مدينة ناردن الريفية لعشاق ريف شمال هولندا ، يمكنك استكشاف الجدران والحصون الضخمة لقلعة ناردن والتمتع بإطلالات بانورامية لاجمل المناطق الريفية. يمكنك زيارة محمية  Naardermeer  التي تعد موطن الحيوانات النادرة والاستمتاع بالمساحات الطبيعية و والممرات المائية الهادئة. 

7-هارلم  Haarlem

تتمتع السياحة في هارلم الريفية بسحر تاريخي ، ومزيج ثقافي غني و مناظر طبيعية خلابة .يمكنك التجول في شوارعها المتعرجة المرصوفة بالحصى و استكشاف الهندسة المعمارية والقنوات المذهلة.

لا تفوت زيارة ساحة غروت وأسواقها النابضة ، والمساحات الخضراء المناسبة للنزهات العائلية.

8- قرية جيثورن-Githorn

أجمل القرى في هولندا تعرف باسم” فينيسيا الشمال ” ، تشتهر القرية بقنواتها الساحرة ومنازلها الريفية ذات الأسقف المصنوعة من القش. 

تقع هذه القرية الخالية من السيارات على بعد 1.5 ساعة فقط بالسيارة من أمستردام ، حيث يعيش أقل من 3000 نسمة في منازل رائعة على طول واحدة من أكثر مناطق القنوات الخلابة. الجسور اللطيفة المؤدية إلى هذه الأكواخ كلها مزينة بالورود والبحيرة خلف هذه الأكواخ من اكثر الاماكن التي تستحق الزيارة.

السياحة في جيثورن وكيفية الوصول إليها

إن  أفضل ما يمكنك فعله في جيثورن هو الاستمتاع بالقنوات والاستمتاع بالجبن والمقاهي المريحة. ولكن بالنسبة للراغبين في قضاء بعض الوقت في الداخل ، قد يكون متحف المزرعة” هيت أولد ماعت أوس “ومتحف الأحجار الكريمة” متحف دي أودي آردي ” خيارات جيدة.

جولة سياحية الى جيثورن هولندا العرب المسافرون

9-روتردام-Rotterdam

تتمتع روتردام بهندسة معمارية فريدة للغاية. كان وسط المدينة هو الوحيد الذي تم قصفه وتدميره خلال الحرب العالمية الثانية ، ثم أعيد بناؤها على عدة مراحل خاصة خلال العقود القليلة الماضية ، بأساليب لا تضاهى وهندسة معمارية حديثة.  

10-حقول ليسه توليب وحدائق كيوكينهوف-Keukenhof

عندما تفكر في فصل الربيع في هولندا ، بالطبع تفكر في زهور التوليب! استفد من هذه الفرصة الرائعة ، عند السفر بين أبريل ومايو لرؤية حقول التوليب. سيوفر الريف الهولندي مجموعة واسعة من المروج ، والقنوات ،والأبقار، والأغنام وأكثر.

تقع هذه المنطقة أسفل أمستردام مباشرة وتعرف باسم منطقة الزهور في هولندا. في الربيع ، تتفتح حقول التوليب المشهورة عالميا ومنتزه كيوكينهوف توليب هو المكان المناسب للاستمتاع بأجمل الزهور في هولندا.

حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof
¡

المسافة من أمستردام: تقع حقول ليس توليب وحدائق كيوكينهوف على بعد حوالي 40-45 كيلومترا (حوالي 25-28 ميلا) جنوب غرب أمستردام.

استكشف ايضا حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof

11-منطقة دي بيمستر- Beemster

يمكنك زيارة حقول التوليب في نيكولاشوف ، والتي تعود تاريخها إلى عام 1858. تقدم نيكولاشوف التعرف على الجوانب المختلفة للحياة الزراعية ، مثل حلب الأبقار أو صنع الجبن أو رعاية المحاصيل.

12-ألسمير-Alsmeer

ألسمير هي واحدة من أجمل مناطق الريف الهولندي ، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وتراثها البستاني الغني. ألسمير هي موطن لأكبر مزاد للزهور في العالم ، ويضم مجموعة متنوعة من النباتات والزهور التي تعكس فترات مختلفة في التاريخ الهولندي. 

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب
السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب

  13-كيندرديك-Kinderdijk

مكان آخر لرؤية طواحين الهواء في الريف الهولندي هو كيندرديك. إنها واحدة من أجمل الأماكن في جنوب هولندا مع طواحين الهواء الشهيرة والمناظر الطبيعية الهادئة. يمكنك بسهولة معرفة سبب كونه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، حيث يوفر أكثر من 19 طاحونة هواء محفوظة جيدا.  

يمكنك زيارة متحف كيندرديك لمعرفة المزيد عن تاريخ طواحين الهواء الرائعة ،  والقيام بالأنشطة الترفيهية الأخرى مثل جولة بالقارب أسفل النهر أو ركوب الدراجة في المنطقة.

أفضل مكتب سياحي في هولندا

14-مونيكندام-Monikendam

تعود مونيكندام إلى القرن ال12 عندما بدأت كقرية صيد على طول شواطئ إجسلمير.تقع مونيكندام بجوار ماركن وفولندام ، لذا فهي مثالية إذا كنت ترغب في زيارة أكثر من قرية في يوم قريب.

المسافة من أمستردام: تقع مونيكندام على بعد حوالي 15 كيلومترا (حوالي 9 أميال) شمال شرق أمستردام.

15-إيدام-Edam

إدام هي المدينة التي يأتي منها الجبن ، كما تشتهر بالقنوات الخلابة والشوارع المرصوفة بالحصى والهندسة المعمارية الساحرة والمواقع التاريخية.المسافة من أمستردام: تقع إيدام على بعد حوالي 25 كيلومترا (حوالي 15 ميلا) شمال شرق أمستردام ، مما يجعلها وجهة رحلة نهارية سهلة.

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب
السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب

16-مدينة جودة التاريخية- Gouda

 تشتهر جودة عالميا بجبن جودة الذي يباع في جميع أنحاء العالم. لذلك يعتبر الجبن منتجا مهما في المدينة. لكن الجبن بالتأكيد ليس الشيء الوحيد الجذاب في جودة. تقع المدينة في غرين هارت ، وهي منطقة ريفية جنوب شرق أمستردام.  تقع المدينة في جرين هارت ، وهي منطقة ريفية جنوب شرق أمستردام، كما  تشتهر أيضا بالشموع والبيرة والسيراميك

بسبب ماضيها الغني ، تتمتع المدينة أيضا بوسط مدينة جميل حيث يمكنك تجربة الماضي. العديد من المعالم مفتوحة للزوار.

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب
السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب

مزارع الريف الهولندي

تعد زيارة الأسواق المحلية  و محلات الريف الهولندي للزهور مثل شركة الريف الهولندي للزهور. تعد طريقة رائعة للتفاعل مع البائعين وشراء المنتجات المحلية الطازجة. استرخ من الزحام في المدينة وشاهد جانبا مختلفا من هذا البلد المذهل.

في النهاية و ختام مقالنا حول الريف الهولندي . سوف تستكشف الروح الريفية لهولندا والتي ستمنحك ذكريات إلى الأبد.  قم بزيارة الريف الهولندي واستمتع بالأيقونات الهولندية مثل الزهور وطواحين الهواء والجبن والقباقيب والأبقار والأزياء التقليدية والقلاع والشواطئ والبحيرات.