fbpx

اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب

وكالة هولندا بعيون عربية للسياحة والسفر
هولندا من اجمل بلدان أوروبا وتضم العديد من المدن السياحية مثل امستردام، روتردام وأوتريخت، لا اعلم اي مدينة ستقوم بزيارتها ولكن هناك العديد من المعالم

افضل اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب. 

يتسائل المسافر العربي هل هولندا بلد جميل؟ في الواقع تتمتع هولندا المعروفة ” مملكة الأرض الواطئة ” بحقول تيوليب الخلابة ، والأنهار والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعل السفر الى هولندا ذكرى جميلة لا تعوض.

كما توفر اجمل مدن هولندا الريفية استكشاف افضل الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة خلال السياحة في هولندا للعوائل.

ستتعرف عزيزي المسافر في هذا التقرير معلومات عن السياحه في هولندا، وأشهر أماكن سياحية في هولندا على البحر ، بالإضافة إلي  تكلفة السياحة في هولندا.

أرخص عروض سياحية في هولندا

السياحة في هولندا بالصور

يمنحك السفر إلى هولندا فرصة كبيرة لاستكشاف المراعي ومنتجات الألبان، والتي تبلغ مساحتها حوالي 40 ألف كم من السهول،حيث تقع نصفها تحت مستوى سطح البحر.

كما تتمتع هولندا اماكن سياحية  بالعديد من الجزر الصناعية التي تم استصلاحها وزراعتها. كما تعد اجمل اماكن السياحة في هولندا العديد من الأنهار الكبيرة والصغيرة، ومن أشهرها نهر الراين الذي يعتبر أطول أنهار أوروبا.

افضل اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب.

دليل السياحة في هولندا

تعتبر هولندا من أجمل بلدان أوروبا وتضم العديد من المدن السياحية مثل امستردام، روتردام وأوتريخت،  مما يجذب لها أكثر من 28 مليون سائح  سنويًا ، وهي تستقطب الكثير من المسافرين العرب. 

تعد هولندا أحد أغنى دول الاتحاد الأوروبي ، فقد تم بناء بعض من اجمل ما في هولندا في العالم من مراكز الحضرية في مدن هولندا السياحية.

كما تمتلك هولندا العديد من طواحين الهواء والجبن لتقدمه لضيوفها ، كما أن لديها تاريخ بحري غني و ممرات مائية رائعة تنعكس على  مناظرها الطبيعية.

لذا دعونا نلقي نظرة على افضل اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب والعوائل التي لا تفوتك زيارتها.

افضل اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب  

في بلد رائع الجمال مثل هولندا، من الطبيعي أن تشعر بالحيرة حول الأماكن التي ترغب في الذهاب إليها.

تتمتع أشهر مدن هولندا بجمال خاص واماكن سياحية يرجع تاريخها إلى قرون. كما أنه من السهل استخدام القطار ما بين 30 دقيقة وساعتين ، و التجول والتنقل بين المدن والقرى الهولندية ، ليتيح للزوار القيام برحلات يومية في أي وجهة يريدها.

فيما يلي قائمة اسماء جميع مدن هولندا ، واشهر معالمها السياحية ، مع ذكر  مدن هولندا بالترتيب.

  • السياحة في أمستردام المسافرون العرب

ما هي مميزات مدينة امستردام؟ تشتهر أماكن ترفيه في أمستردام بالقنوات المائية والجمال المعماري المتميز ، مما جعلها من من أهم المدن السياحية في هولندا وأوروبا بأكملها.

بماذا تشتهر أمستردام؟

تحتضن المدينة متنزهات ومتاحف ومقاهي تعج بالحياة طوال اليوم، كما ستجد فيها الفنادق الراقية والأنهار الجارية والمباني ذات الألوان الرائعة.

أفضل الاماكن في أمستردام المسافرون العرب

تمتع بالتجول بحرية في أمستردام والتعرف على معالمها الساحرة، ولا تفوتك زيارة هذه افضل اماكن سياحية في هولندا امستردام على النحو التالي 

ساحة دام سكوير ” Dam Square”

تعد ساحة دام من أقدم الساحات في هولندا كلها، كما تعد من أفضل معالم السياحة في أمستردام.

افضل اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب.

 تتميز الساحة بموقع استراتيجي يتوسط المدينة ومعالمها السياحية ومراكز التسوق الشهيرة فيها، مما يجعلها من أكثر الأماكن ازدحاما معظم الوقت.

يمكنك التمتع بالتجول في الساحة وزيارة النصب التذكاري الوطني، كما يمكنك التعرف على الفن الهولندي حيث سترى الكثير من العروض الفنية والموسيقية هناك.

حديقة كوكينهوف ” Keukenhof “

السياحة في أمستردام المسافرون العرب

السياحة في هولندا تعني زيارة الحدائق .إذا كنت تخطط لزيارة هولندا في الربيع، فأنت محظوظ للغاية.

الربيع هو الشهر الأفضل لزيارة حديقة كوكينهوف او ما تسمى  حديقة كوكن هوف  فهي تعد ثاني أكبر حديقة زهور في العالم ، خاصة في الفترة ما بين 21 مارس حتي 12 مايو.

يمكنك رؤية نحو 7 ملايين فصيلة مختلفة من الزهور خاصة التوليب الذي تشتهر به هولندا، بالإضافة إلى الزنبق والنرجس والخزامي والأوركيد.

 حديقة فوندل بارك ” Vondelpark”

لا تفوت زيارة حديقة فوندل بارك، والتي تستقطب أكثر من 10 مليون زائر سنويًا ، للاستمتاع بجمالها الطبيعي وركوب الدراجات بين الممرات المزهرة الرائعة.

معالم السياحة في أمستردام

كما تشتمل الحديقة معالم أثرية وعروض فنية على مدار اليوم، وأيضًا مطاعم ومقاهي للراحة وتناول الطعام.

شارع العرب في أمستردام ” Arab Street in Amsterdam “

يعتبر سوق العرب في امستردام  من أكثر الاماكن السياحية زيارة في امسترادام من قبل كل زوارنا العرب.

يقع هذا الشارع النابض بالحياة وسط العاصمة بالقرب من  مطاعم أمستردام العربية ، و يوفر العديد من المحال والمتاجر العربية واماكن الاقامة التي تناسب الجميع.  

اكتشف ايضا : هولندا من اجمل بلدان أوروبا

  • السياحة في روتردام المسافرون العرب Rotterdam

مدينة روتردام هي ثاني أكبر مدينة في هولندا ومن أجمل مدنها، كما أنها بوابة هامة بين أوروبا الشرقية والغربية. 

تضم السياحة في روتردام العديد من الوجهات السياحية ، بما في ذلك المراكز التجارية والحدائق الترفيهية والمعالم الحديثة ومنها:

سوق ماركت هول ” The Markthal”

واحد من افضل الاماكن السياحية في روتردام ، والذي يتميز بواجهة رمادية نصف دائرية وقسم كبير من النوافذ مواجه للفناء.

 يحتوي  Markthal على العديد من المحلات التجارية والمطاعم و والأكشاك البارات بافضل الاسعار. 

 حديقة حيوان روتردام Diergaarde Blijdorp

تحتوي حديقة حيوان روتردام بالعديد من الحدائق النباتية و مجموعة من الأنواع المهددة بالانقراض ، وهي من اجمل السياحة في هولندا للاطفال.

السياحة في روتردام المسافرون العرب Rotterdam
افضل اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب  

برج يوروماست Euromast

 برج يوروماست عبارة عن محطة مراقبة توفر  إطلالات بانورامية  رائعة على روتردام سيتي سكيب.

يضم البرج قاعة مؤتمرات و مطعم  وجناح فندقي وايضا منصة المراقبة ، كما يبلغ ارتفاع البرج حوالي 606 قدم.

  • السياحة في لاهاي هولندا المسافرون العرب

تعرف لاهاي باسم مدينة السلام لأنها تضم منظمة العفو الدولية ومحكمة حقوق الإنسان، كما أن بها مقر الحكومة والمؤسسات المركزية في هولندا.

ولكن هذا لا يعني أنها مدينة مملة على الإطلاق، فهي تحتوي على معالم سياحية وترفيهية كثيرة تستقطب عشاق السياحة في هولندا. فيما يلي افضل اماكن سياحية في لاهاي هولندا تستحق الزيارة:

حديقة مادورودام Madurodam

تم  افتتاح حديقة مادورودام عام 1953 على مساحة ألفي متر مربع. تحتوي الحديقة على نماذج مصغرة تمثل هولندا المصغرة، حيث تضم مجسمات لكل المعالم السياحية في البلاد.

مادورودام هي حديقة مصغرة ومنطقة جذب سياحي رئيسية في لاهاي ، هولندا. تقع الحديقة في منطقة شيفينينغن بالمدينة وتتميز بنسخ مصغرة من أشهر القلاع الهولندية والمشاريع الصناعية والمباني العامة.

السياحة في لاهاي هولندا المسافرون العرب

يتم التعامل مع الضيوف في رحلة عبر تاريخ البلاد ومبانيها الشهيرة. ليس ذلك فحسب ، بل يمكنهم أيضا الاستمتاع بتجربة عملية أثناء استكشاف الحديقة.

فتحت مادورودام أبوابها لأول مرة في 2 يوليو 1952 وشهدت أكثر من 50 مليون زائر منذ ذلك اليوم. تم إنشاؤه في الأصل كنصب تذكاري لبطل المقاومة جورج مادورو.

 تجذب هذه المدينة المصغرة حوالي  نصف مليون زائر سنويا. يتم تخصيص الإيرادات لجمعية صندوق دعم مادورودام ، والتي تفيد الأطفال المحتاجين.

شاطئ سخييفينينغن   Scheveningen 

قد تشتهر هولندا بقنواتها الجميلة وطعامها اللذيذ وطواحين الهواء الضوئية ، لكن شواطئها تحظى بشعبية في الأشهر الأكثر دفئا.   من المواقع الساحلية المفضلة هي شيفينينغن, مدينة ساحلية مزدهرة فقط 15 دقائق من المركز الحضري لاهاي.

 

السياحة في لاهاي هولندا المسافرون العرب

وكانت المدينة في الأصل ميناء الصيد, ولكن في أوائل القرن ال19 أصبح منتجع سياحي غني بالفنادق الفاخرة والمعالم السياحية والمطاعم الفاخرة.     

ستمتع بمشاهدة المعالم السياحية في شوارع المدينة الجميلة في رحلة قصيرة قبل القفز من الترام على شاطئ شيفينينغن.  

الأسئلة الشائعة حول افضل اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب  

ما الذي تشتهر به هولندا؟

اجمل ما في هولندا؟ تشتهر السياحة في هولندا  بأنها أكبر مصدر للزهور في العالم. كما تضم العديد من الوجهات السياحية مثل الحقول وطواحين الهواء وأسواق الجبن والقنوات المائية و القباقيب الخشبية.

ماذا تعرف عن دولة هولندا؟

هولندا بلد صغير في أوروبا الغربية ، مع تقاليد ثقافية غنية ، أحد أكبر عوامل الجذب في هولندا هو شعبهم السعيد وجودة حياتهم العالية.

مساحتها الصغيرة نسبيا التي تزيد قليلا عن 41000 كيلومتر مربع هي موطن لأكثر من 17 مليون شخص..

تصنف هولندا على أنها خامس أسعد دولة في العالم. يعرف معظم الناس الهولنديين بزهورهم وطواحين الهواء الخاصة بهم. 

تتمتع هولندا بشواطئ مذهلة لا نهاية لها على جزرهم الشمالية ، بالإضافة إلى حقول الزهور الجميلة  والقنوات المائية الرائعة.

كم تكلفة السفر إلى هولندا عشرة أيام؟

تتفاوت تكلفة السفر إلى هولندا وفقا لعدة عوامل ومنها نفقات الإقامة والمعيشة والتنقلات، وتذاكر الطيران. تبلغ تكلفة السياحة في هولندا بالريال السعودي حوالي 8299 لشخصين. 

ما هو أفضل وقت لزيارة هولندا؟

يعتبر افضل وقت للسفر إلى هولندا ما بين شهري أبريل إلى أكتوبر ، حيث يتمتع الطقس في هولندا في ذلك الوقت بدرجات حرارة لطيفة وأمطار قليلة ، ومع ذلك تشهد هولندا اقبال هائلا من السياح سنويا ، حتى في الأيام الشتوية الباردة .

كم يوم تستحق زيارة هولندا؟

هولندا دولة صغيرة و يمكنك كسائح الاستمتاع معنا بباقة من بكجات سفر هولندا بأسعار تنافسية . يمكنك القيام ب برنامج سياحي هولندا 5 ايام كحد ادني لعطلة مثالية.

كما يمكنك اطالة فترة جدول سياحي هولندا  لمدة 10 ايام ، لتحقيق أقصى استفادة من اكتشاف افضل الاماكن السياحية في هولندا تستحق الزيارة. 

في الخاتمة ونهاية مقالنا افضل اماكن السياحة في هولندا المسافرون العرب  ، عش المتعة مع اجمل رحلات السفر الي هولندا التي تعتبر من اجمل الوجهات السياحية في أوروبا.

توفر وكالة هولندا بعيون عربية للسياحة ، والتي تعتبر اقوي مكتب سياحي هولندا ، افضل بكجات سياحية في هولندا بأسعار تنافسية ، مع خيارات متعددة المستويات لترضي جميع السياح.