fbpx

السياحة في روتردام المسافرون العرب

السياحة في روتردام المسافرون العرب .روتردام مدينة ساحلية نابضة بالحياة اليك أهم الأماكن السياحية في روتردام خلال عطلة السياحة في هولندا تشتهر روتردام بهندستها المعمارية المتطورة و نسيجها الثقافي تقدم مجموعة كبيرة من الأنشطة التي تلبي احتياجات جميع أنواع المسافرين.

سواء كنت من عشاق التاريخ أو عشاق الفن أو شخصا يستمتع بالهواء الطلق الرائع ، فإن هذه الجوهرة الهولندية لديها شيء يناسبك. دعنا نتعمق في أفضل 10 أنشطة ترفيهية  للقيام بها في روتردام ، واكتشاف معالم روتردام خلال السياحة في هولندا.

السياحة في روتردام المسافرون العرب

ما هي اجمل مدينه في هولندا؟

تقع روتردام ، ثاني أكبر مدينة في هولندا ، على ضفتي نهر نيوي ماس ، كما إنه أيضا أكبر ميناء في العالم ، التي يمر عبرها الكثير من الشحن في طريقها من وإلى قارة أوروبا.

مدينة روتردام هولندا هي وجهة نابضة بالحياة مليئة بالأنشطة والمعالم السياحية لجميع الأعمار. يمكنك استكشاف حديقة الحيوان و لقاء الحيوانات ، يمكنك أيضا اختيار جولة بالقارب مع وكالة هولندا بعيون عربية، حيث يمكنك الاستمتاع بالتراث البحري الغني وأفق روتردام الشهير. ولإطلالة على المدينة ، يمكنك زيارة يوروماست ، حيث تنتظرك آفاق بانورامية خلابة.

السياحة في روتردام المسافرون العرب

هل روتردام مدينة ساحلية؟

السياحة في روتردام هولندا هي موطن لأكبر ميناء بحري في أوروبا ، وهو اللقب الذي احتفظت به عالميا حتى تجاوزته شنغهاي في عام 2004. هذا الميناء هو رابط حيوي في طرق التجارة الدولية. 

كم تبعد روتردام عن أمستردام؟

المسافة بين روتردام و أمستردام حوالي 69 كم. كما تبلغ مسافة الطريق 73.3 كم.

السياحة في روتردام المسافرون العرب

روتردام لديها أكبر مجموعة من الفن العام في أوروبا ، فهي تتبع قناة ويسترسنجل على طول الطريق إلى متحف بارك. في منتصف الطريق على طول يقف أغرب سانتا كلوز سترى من أي وقت مضى. يعرف باسم جنوم بوتبلوج ويوجد بجانب بينينويج ، أطول شارع تسوق في هولندا

على الرغم من تدميره بالكامل تقريبا بسبب الهجمات الجوية الألمانية في عام 1940 ، فقد أعيد بناء وسط روتردام بقوة بعد الحرب وأعيد تخطيطه بشوارع التسوق الحديثة والأحياء السكنية والمباني الشاهقة. اليوم ، هي واحدة من أكثر الأماكن حداثة وإثارة للاهتمام من الناحية المعمارية للزيارة في أوروبا.

على الرغم من الحداثة, يعود تاريخ المدينة إلى العصور الوسطى وكان مزدهرا بالفعل بحلول القرن ال13, عندما تم بناء سد لفصل روت من نيو ماس, ومن هنا جاء اسم المدينة. لطالما كانت روتردام مهمة كمركز ثقافي ، حيث أدى ازدهارها المبكر إلى ولادة المواطن الأكثر شهرة في روتردام ، الإنساني إيراسموس ، المولود هنا عام 1467.

تشتهر السياحة في روتردام بخيارات الترفيه النابضة بالحياة كما هو الحال بالنسبة للعديد من المتاحف الرائعة والهندسة المعمارية الرائعة ومناطق الجذب السياحي البحرية. انها تستحق الزيارة خلال عطلة السياحة في هولندا هولندا الخاصة بك.

لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من رحلتك، تأكد من قراءة قائمتنا لأفضل الجولات السياحية والأنشطة التي يمكنك القيام بها في روتردام.

قائمة افضل اماكن السياحة في روتردام المسافرون العرب

1- المنازل المكعبة روتردام -Cube houses

تخيل أنك تعيش في مكعب مائل. هذا هو الواقع في منازل المكعب الشهيرة في روتردام. صممه المهندس المعماري بيت بلوم ، هذه الهياكل الصفراء والبيضاء تتحدى العمارة التقليدية. يمكنك حتى التجول في منزل متحف مفروش بالكامل لتجربة الحياة داخل هذه العجائب الهندسية.

2-طواحين الهواء في كيندرديك

تعود طواحين الهواء إلى القرن ال18 ،  وهي من اشهر اماكن سياحية في روتردام ،كما تقع على بعد عشرة أميال جنوب شرق روتردام. يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة.

تقع قرية كيندرديك المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي على أرض منخفضة بين المستنقعات الغنية بالطيور والقنوات التي تصطف على جانبيها الورود والازهار.

3-رحلة الباص المائي روتردام-Rotterdam Amphibious Bus Tour

جولة مع رحلة الباص المائي روتردام هي تجربة لا تنسى للصغار والكبار!  حيث يمكنك ان ترى المناظر الطبيعية في روتردام .

  مدة  الجولة بالباص المائي تستغرق حوالي ساعة و تنقسم  إلى  قسمين:

  جولة  في شوارع  روتردام   و  جولة  عند القنوات  المائية. لن تكتمل زيارتك في روتردام بدون ركوب حافلة المائية في روتردام.

4- حديقة الحيوان في روتردام

واحدة من أقدم حدائق الحيوان في هولندا ، حديقة حيوان روتردام ، أو ديرغارد بليجدورب ، يجب زيارتها لمحبي الحيوانات. فهي موطن لمجموعة متنوعة من الأنواع ، من الدببة القطبية في القطب الشمالي إلى الغوريلا الأفريقية

تعتبر حديقة حيوان روتردام مثالية للعائلات ، فهي مقسمة إلى مناطق ذات طابع خاص بما في ذلك السهوب المنغولية والغابة الماليزية ونهر التمساح و منطقة فراشة واسعة وحوض مائي. يمكنك مشاهدة  وحيد القرن والأسود والنمور والزرافات والغوريلا والدببة القطبية وطيور البطريق والفيلة ، بالإضافة إلى نمور آمور النادرة للغاية ؛ يمكن للأطفال أيضا التعرف على برامج تربية التي تساعد الأنواع المهددة بالانقراض مثل الباندا الحمراء اللطيفة.

السياحة في روتردام المسافرون العرب
السياحة في روتردام المسافرون العرب

5-المتحف البحري في روتردام

 يقدم المتحف البحري نظرة متعمقة في هذا التاريخ مع المعارض التفاعلية والسفن التاريخية. يمكنك حتى أن تخطو على متن إس إس روتردام ، الرائد السابق لخط هولندا أمريكا ، الراسية الآن بشكل دائم وتعمل كفندق ومتحف.

6- استكشف ماركتال

ماركتال ليست مجرد تحفة معمارية؛ فهو سوق روتردام الذي يضم مجموعة من الأكشاك التي تبيع كل شيء من المنتجات الطازجة إلى الأطباق الشهية.

7- تسوق في شارع ليجنبان

ليجنبان ليس مجرد شارع تسوق؛ إنه جزء من التاريخ. باعتباره واحد من افضل شوارع التسوق للمشاة في العالم ، أحدثت ثورة في تجارة التجزئة في عام 1950. اليوم ، تصطف المتاجر مع مزيج من العلامات التجارية العالمية والمحلات المحلية. 

يمكنك  أيضا زيارة سوق العرب في روتردام والعثور على الهدايا التذكارية المثالية  بأسعار معقولة.

بالإضافة إلى أهم المعالم ، تقدم روتردام العديد من عوامل الجذب والأنشطة الأخرى التي ستوفر لك تجربة لا تنسى. انغمس في عالم ميناء روتردام بزيارة جناح الميناء في ليوفيهافن أو فيوتشر لاند. استكشف المدينة سيرا على الأقدام أو بالدراجة للحصول على تجربة استثنائية للاستمتاع بجولة مليئة بالمرح والبهجة.

ماذا يوجد في روتردام؟

1- برج روتردام يوروماست -Euromast

تم بناء يوروماست كبرج مراقبة في عام 1960 ، وهي ليست مجرد مكان لإلقاء نظرة على منظر المدينة ؛ بصرف النظر عن منصة المشاهدة في الهواء الطلق التي يبلغ ارتفاعها 112 مترا ، يوجد مطعم ممتاز ومصعد زجاجي مغلق دوار  يأخذك إلى 185 مترا ، كما يتوفر جناحين فندقيين مع شرفات خاصة.

2- جسر ايراسموس بيرج -Erasmusbrug

يربط جسر إيراسموس بين شمال وجنوب روتردام ، وهو رمز لمرونة المدينة وابتكارها. يسميها السكان المحليون “البجعة” بسبب شكلها الرشيق غير المتماثل. يمكنك المشي عبر المناظر البانورامية للأفق والاستمتاع بها. إنه أمر سحري بشكل خاص عند غروب الشمس عندما تبدأ أضواء المدينة في الوميض.

3-حديقة ميوزيم بارك روتردام -Museumpark

تقع هذه المساحة المورقة والهادئة-التي ورثتها عائلة هوبوكين للمدينة في عام 1927-في قلب حي المتحف.

4- كاتندريخت-Katendrecht

هو الحي الصيني السابق في المدينة والمكان الذي كان البحارة يرسون فيه على اليابسة بعد شهور في البحر. 

السياحة في روتردام المسافرون العرب
السياحة في روتردام المسافرون العرب

5- ميناء روتردام

 يتمتع الهولنديون بتاريخ بحري غني ، ولا يوجد مكان أكثر وضوحا مما هو عليه في روتردام ، أكبر ميناء في أوروبا. الحي البحري التاريخي هو الجزء الوحيد من المدينة الذي نجا من قنابل الحرب العالمية الثانية. لا تزال هذه الأرصفة وأحواض بناء السفن مميزة حتى اليوم.

توفر الجولات إطلالة عن قرب على المباني الأكثر شهرة على ضفاف النهر ، وتبحر عبر دي نوليت ، أطول طاحونة هوائية في العالم.

السياحة في روتردام المسافرون العرب

6- حلبة شاتسبان للتزلج على الجليد

إذا كنت تزور روتردام في الأشهر الباردة, هذا هو المكان المناسب للذهاب الي التزلج على الجليد, واحدة من الرياضات الشتوية القليلة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال عطلة السياحة في هولندا للأطفال والعوائل.

7- المتحف الوطني -Natural History Museum Rotterdam

يقع المتحف الوطني للتصوير الفوتوغرافي  في جنوب إيراسموسبرغ بجوار فندق نيويورك. ينصب تركيزها على الصور التاريخية والثقافية والاجتماعية من القرنين العشرين والحادي والعشرين.

يضم أكثر من ثلاثة ملايين صورة للمصورين الهولنديين في أرشيفاتهم ومجموعاتهم.

8- البيت الأبيض  -Witte Huis

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في روتردام هو زيارة البيت الابيض ، فهو أحد المباني القليلة التي نجت من هجوم عام 1940 في وسط روتردام. هذا المبنى المذهل على طراز فن الآرت نوفو مع أبراج مزخرفة و سقف مزخرف وأبيض يعمل بمثابة تذكير فخور بتراث المدينة وتاريخها.

تم بناء البيت الأبيض في عام 1898 وكان يعتبر أطول مبنى في أوروبا ، وهو موقع تراث وطني. حتى أنه يحتوي على سطح مع إطلالات بانورامية على روتردام.

9-كنيسة سانت لورانس  -St. Lawrence Church

لم ينج سينت لورينسكيرك (كنيسة سانت لورانس) من الغارة في عام 1940 فحسب ، بل تم بناؤه أيضا على ضفاف المستوطنة الأصلية بجوار نهر روت حيث تأسست روتردام مما يجعلها مسقط رأس روتردام.

شيدت كنيسة سان لورانس عام 1449 ، وهي القطعة الوحيدة المتبقية من العمارة في العصور الوسطى التي بقيت في روتردام. على الرغم من أنها نجت ، إلا أنها لم تتضرر. بعد القصف ، أصبحت الكنيسة التي تضررت بشدة وأعمال إعادة الإعمار التي تلت ذلك رمزا لمثابرة المدينة وقوتها.

10- حديقة هيت بارك روتردام -Het Park

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في روتردام زيارة الحديقة فهي واحة خضراء خارج وسط المدينة المزدحم. يقع الجزء الشرقي من الحديقة على طول نهر ماس وبجوار يوروماست ، ويعود تاريخه إلى عام 1853 والذي صممه المهندس المعماري جان ديفيد زوشر وابنه لويس بول بأسلوب المناظر الطبيعية. في عام 1886 تم توسيع الحديقة ، عندما تمت إضافة الجزء الغربي ، المسمى التل ، إلى الحديقة. تحتوي الحديقة أيضا على ملعب غولف صغير ومقاعد ومنطقة للشواء.

السياحة في روتردام المسافرون العرب

أفضل فنادق روتردام المسافرون العرب

فندق هاو روتردام

واحد من افضل فنادق رخيصة في روتردام ، حيث يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم في مبنى روتردام المذهل ، ويوفر تصميما أنيقا وإطلالات خلابة على نهر نيو ماس. 

فندق سيتيزنم روتردام

 للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة ، يجمع سيتيزنم بين القدرة على تحمل التكاليف والأناقة ،فهو يقع في قلب المدينة مباشرة. 

أسئلة وأجوبة حول السياحة في روتردام المسافرون العرب

هل روتردام مناسبة للرحلات العائلية؟

بالتأكيد! مع مناطق الجذب السياحي مثل حديقة حيوان روتردام والكثير من المتنزهات ، هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلة.

هل يمكنك أن توصي بمكان جيد لتناول الطعام في روتردام؟

لتجربة طعام فريدة من نوعها ، جرب مصنع فينيكس للأغذية. فهو يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية.

في النهاية وختام مقالنا حول السياحة في روتردام المسافرون العرب. روتردام هي مدينة يجب مشاهدتها مع الكثير من عوامل الجذب والمعالم الأثرية والمعالم المعمارية التي يجب البحث عنها. كل هذا واكثر تجعل روتردام مكانا رائعا للزيارة  

سواء كنت تستكشف منازل المكعب ، أو تنغمس في نكهات ماركتال ، أو تستمتع بالمناظر الخلابة من يوروماست ، فأنت في مكان رائع. كل من هذه أهم 10 أشياء للقيام بها في روتردام تقدم شريحة فريدة مما يجعل هذه المدينة مميزة للغاية. كل ما عليك فقط هو التواصل معنا للحصول على أفضل طريقة لاستكشاف روتردام!.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »