fbpx

أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب

أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب. إليك أفضل 10 أنشطة سياحية في لاهاي  هولندا للاستمتاع بجولات سياحية مميزة خلال عطلة السفر الي لاهاي مع وكالة هولندا بعيون عربية www.nlinareyes.com . بالإضافة إلى أشهر المعالم الأثرية و الأماكن الترفيهية في لاهاي التي تستحق الزيارة.

تفاصيل شهر عسل في هولندا  للعرسان الجدد 

ماذا تعرف عن مدينة لاهاي Den Haag؟   

ما هي عاصمة لاهاي؟ لاهاي (دن هاج) ليست فقط ثالث أكبر مدينة في هولندا ، بل هي مقر حكومة البلاد وموطن العائلة المالكة. إنها أيضا العاصمة الادارية لهولندا ، و مدينة مليئة بالتاريخ والعديد من المتاحف والمعارض الفنية الرائعة وفرص الترفيه التي لا حصر لها.

مدينة لاهاي واحدة من أهم المدن السياحية في هولندا . تلقب مدينة لاهاي في هولندا مدينة السلام والعدالة ، تسمي لاهاي بالانجليزي The Hague والهولندية Den Haag.

أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب

أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب
أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب

أفضل وقت لزيارة لاهاي

فإن أفضل وقت لرحلات السفر إلى لاهاي هو مارس حتى مايو أو سبتمبر حتى نوفمبر ، حيث يكون الطقس أكثر متعة. تبدأ المنطقة الساحلية في أبريل ، وتصبح المدينة مزدحمة للغاية في الأشهر الأكثر دفئا.

افضل مرشد سياحي عربي مع سيارة في هولندا

 

 اين تقع لاهاي

تقع لاهاي – هولندا بالقرب من بحر الشمال (حيث ستجد منتجع شيفينينغن الساحلي) ، وهي أيضا موطن للعديد من الوزارات والسفارات الحكومية ، إلى جانب مقر العديد من المنظمات الدولية الكبرى ، بما في ذلك محكمة العدل الدولية. لاهاي هي أيضا مدينة للفنون ، وكانت موطنا للعديد من الفنانين الهولنديين البارزين.

تعرف لاهاي في جميع أنحاء العالم بأنها مقر العدالة الدولية ومفاوضات السلام ، وهي أيضا العاصمة السياسية لهولندا.   يمكنك قضاء عدة أيام في استكشاف العديد من المباني التاريخية في المدينة والمتاحف الممتازة والمنطقة الساحلية القريبة ، شيفينينغن.

السياحة في امستردام في الصيف للعوائل والعرسان

 

كم تبعد لاهاي عن أمستردام

تبعد المسافة من أمستردام إلى لاهاي حوالي 65 كم / 55 دقيقة ؛ بالقطار: 50 دقيقة.

أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب
أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب

أين تذهب في لاهاي؟ 

اعثر على  أفضل جولة سياحية في لاهاي الهولندية وحولها و دليلك السياحي لمدينة لاهاي هولندا ،من خلال قائمتنا لافضل مناطق الجذب السياحي التي يمكنك القيام بها في لاهاي.

 ماذا يوجد في لاهاي؟ 

تعد مدينة لاهاي الهولندية وجهة شهيرة خلال رحلات السفر هذا الصيف.إليك أفضل اماكن سياحية في لاهاي 2024 على النحو التالي:

قائمة افضل أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب

1-شاطئ شيفينينغن

منطقة ساحلية على مشارف لاهاي ، سخيفينينغن هي امتداد الرمال الأكثر شعبية في هولندا. المواجه لبحر الشمال. ستجد أيضا مناطق جذب على شاطئ البحر بالقرب من رصيفها الحديث ، بما في ذلك منارة وعجلة فيريس والعديد من المطاعم.

استمتع بنزهة طويلة على الشاطئ حيث يمكن التنزه على طول الشارع أو بناء القلاع الرملية العملاقة بجانب الأمواج. الشاطئ مثالي أيضا لمجموعة متنوعة من الرياضات الشاطئية ، من ركوب الأمواج إلى المسابقات في ملعب شاطئ لاهاي ، مما جعله من أفضل أماكن السياحة في لاهاي الهولندية.    

السياحة في روتردام المسافرون العرب

أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب
أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب

2-بيننهوف  

تعتبر بينينهوف التاريخية المكان الذي وقعت فيه أهم الأحداث في تاريخ الأمة ، فهي من أشهر مناطق ومعالم رائعة يجب زيارتها في لاهاي. إنه أيضا المكان الذي يتم فيه إنشاء المستقبل. خلال جولة سياحية  ستلقي نظرة داخل مجلس النواب وقاعة الفرسان حيث يلقي الملك ويليم ألكسندر خطابه الملكي في يوم الأمير.  

يقع بيننهوف في وسط أقدم قسم في لاهاي ، أو “المحكمة الداخلية”.”تم تشييد هذه المجموعة غير النظامية من المباني حول فناء مركزي كبير. تعود أصولها إلى عام 1250 وترتبط ببناء قلعة (منذ فترة طويلة) ، وسرعان ما أصبحت مقر إقامة الطبقة الأرستقراطية الحاكمة ، وتضم اليوم مجلسي البرلمان.

أهم مبنى في المجمع هو ريدرزال الرائع ، أو قاعة الفرسان ، والتي لا تزال تستخدم للوظائف وحفلات الاستقبال .في الجناح الشمالي ، يوجد المقر الرسمي لرئيس الوزراء. ومن المهم أيضا منزل محكمة رولزال الذي يعود تاريخه إلى عام 1511 و ليريسيزال مع لوحاته التي تعود إلى القرن 17 من قبل جيرارد دي لايريس.

3-برج لاهاي

 تقع ناطحة السحاب الضخمة هذه (المعروفة أيضا باسم  هيت ستريكيجزر) بالقرب من محطة سكة حديد دن هاج إتش إس. يبلغ ارتفاع البرد 132 مترا ، وهو ثالث أطول مبنى في لاهاي. في حين أنه يضم أساسا مكاتب ، وهناك أيضا منصة عرض مع مناظر خلابة للمدينة ، وملهى ليلي ومقهى.

4-كنيسة سانت جيمس (غروت أو سينت جاكوبسكرك)

هذه الكنيسة هي واحدة من أقدم المباني في المدينة ومن بين أفضل الأماكن للزيارة في لاهاي. تشتهر هذه الكنيسة البروتستانتية الشهيرة بأهميتها التاريخية والثقافية وكذلك بهندستها المعمارية القوطية. ستحتاج إلى حوالي ساعة لهذه الكنيسة عندما تزور لاهاي.

أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب
أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب

5-الحديقة اليابانية في كلينجنديل  

تعتبر حديقة كلينجنديل الحديقة الأكثر إثارة للإعجاب في لاهاي ، وهي مكان يضم العديد من الحدائق الجميلة. ولكن هذه الحديقة التي يبلغ عمرها أربعة قرون تشتهر بحديقتها اليابانية ، التي تم إنشاؤها في القرن 20.

6-متحف موريتشويس 

يعتبر المتحف من أفضل اماكن السياحة في لاهاي الهولندية ، حيث يوفر فرصة رائعة لمشاهدة بعض من أرقى اللوحات من العصر الذهبي الهولندي للرسم. فهي موطن لـ 841 عملا لفنانين عظماء مثل هانز هولبين الشاب ، فرانس هالس ، روبنز، رامبرانت وفيرمير. 

يقع المتحف في القرن ال17 منزل الكلاسيكية الهولندية التي تنتمي إلى أحد النبلاء. يجذب هذا المتحف غير المعروف حوالي ربع مليون زائر سنويا.

7-قصر نورديندي 

كانت لاهاي مقر إقامة المعيشة والعمل في بيت أورانج لمدة أربعة قرون. يمكن الشعور بوجود هذا التاريخ الملكي الطويل في كل مكان. قصر الملك العامل ، قصر نورديندي ، محاط بأجمل المعارض. قد لا يكون القصر مفتوحا للجمهور ، ولكن يمكنك زيارة حديقة القصر في الخلف والتقاط اجمل الصور.

جولات قرية الطواحين زانس شانس Zaanse Schans

 8-مادورودام-هولندا الصغري

مدينة الملاهي المصغرة مادورودام في لاهاي هي المكان الأمثل لاكتشاف ما يجعل هولندا فريدة من نوعها في غضون فترة زمنية قصيرة. القنوات المائية ، حقول التوليب ، سوق الجبن ، مصنع أحذية خشبية ، طواحين الهواء ، قصر السلام ، ستجدهم جميعا في مادورودام.

تتميز الحديقة بالمباني الهولندية التقليدية والمعالم الشهيرة من جميع أنحاء البلاد. المباني والأسواق والقنوات وطواحين الهواء ومطار شيفول وميناء روتردام وساحة دام وأعمال دلتا كلها مكررة تماما بأدق التفاصيل. بدلا من أن تكون مدينة مصغرة وثابتة ، فإن الجولة في مادورودام مليئة بالحياة. تتحول طواحين الهواء ، وتهبط الطائرات في المطار ، والقطارات تمر عبر الحديقة والقوارب تطفو. تحظى بشعبية بين الصغار والكبار على حد سواء ، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب زيارة في لاهاي.

9-متحف الفن لاهاي  

استمتع بمجموعة فريدة من اللوحات التي رسمها موندريان ، و مجموعة فضية ممتازة ومزينة من الأعمال الواقعية لرسامي بحر لاهاي. استمتع بحقول السحب الجميلة التي تميز مدرسة لاهاي. 

10-قصر السلام 

يعتبر قصر السلام من أفضل الأماكن السياحية في هولندا، حيث يوجد مقر محكمة العدل الدولية ومحكمة التحكيم الدائمة. يضمن هذا المبنى الجميل ومنظماته أن لاهاي معترف بها بحق كمدينة للسلام والعدالة. يحتوي مركز زوار قصر السلام على معرض تفاعلي مثير للإعجاب عن الحرب والسلام.

أفضل برنامج سياحي في هولندا  لمدة اسبوع

11-متحف لومان

يعتبر أهم معلم سياحي في هولندا ، حيث يضم متحف لومان أقدم مجموعة من السيارات في العالم ، ويبلغ عددها الآن أكثر من 200 سيارة من جميع أنحاء العالم. أقدم طراز في المجموعة هو 1886 بنز   ، مدعوم من اسطوانة واحدة وأول سيارة على براءة اختراع. يتم تمثيل المركبات من جميع أنحاء العالم ، وأحدثها تشمل الموديلات الكهربائية والهجينة ، وكذلك سيارات السباق.

12-عجلة فيريس

أولئك الذين يبحثون عن طريقة فريدة للاستمتاع بالمنظر سيرغبون في التحقق من عجلة مراقبة على طراز عجلة فيريس ، والتي تتميز بسيارات الجندول حيث يمكن للسياح الاستمتاع بتناول وجبة أو حتى تناول الشاي. يقع وسط إطلالات رائعة على الماء من بين العديد من عوامل الجذب الأخرى على هذا الشاطئ الرائع, والتي تشمل القفز بالحبال ، والكثير من التسوق والمطاعم.

افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا

13-قلعة دويفنفوردي

تقع على بعد 15 كيلومترا فقط شمال شرق لاهاي ، بلدة فورشوتين الصغيرة وقلعة دويفنفوردي المبهجة هي قلعة رائعة من القرون الوسطى تم ترميمها في عام 1631. تم الحفاظ على الزخرفة والمفروشات الأصلية ، بما في ذلك الصور العائلية والأواني ومجموعة كبيرة من الخزف الصيني والأوروبي والعديد من العناصر الفضية.  

14-متحف بوابة السجن

المعروف أيضا باسم جيفانجينبورت ، تم بناء هذا الهيكل في عام 1296 كحراسة. في القرن الخامس عشر ، تم تحويله إلى سجن به آلاف القصص الشيقة. الحقيقة الأكثر إثارة هي أن السجن القديم وغرف التعذيب مفتوحة للزوار.  

15-متنزه دريفليت الترفيهي

سترغب العائلات التي تزور لاهاي في ترك بعض الوقت لاستكشاف متنزه دريفليت الترفيهي ، الذي يقع بالقرب من وسط المدينة. هذه الحديقة الصغيرة رائعة لجميع الأعمار, مع الكثير من الانشطة الترفيهية للاطفال مثل فناجين الشاي والجرارات التي يقودها الأطفال.

 توفر الحديقة أيضا الترفيه العائلي, بما في ذلك العروض الحية والأفلام في مسرحها  5D, الذي يتضمن مقاعد متحركة وتقنيات أخرى لجعل المشاهدين يشعرون وكأنهم يشاركون حقا في الحدث.

16-جولة سياحية في دلفت

من لاهاي ، يمكننا أن نرتب لك جولة سياحية و قضاء يوم في دلفت القريبة وزيارة مصنع ومتحف رويال دلفت. مدينة من القرون الوسطى لعبت دورا كبيرا في العصر الذهبي الهولندي. دلفت مسقط رأس فيرمير وتشتهر بأواني الدلفت، من خلال جولتنا ستتيح لك رؤية المدينة القديمة المحفوظة جيدا ، وبرج الكنيسة في العصور الوسطى.

أين تقيم في لاهاي لمشاهدة معالم المدينة

في لاهاي ، تقع معظم مناطق الجذب الرئيسية والمعالم المعمارية بين وسط المدينة والبحر. فيما يلي بعض الفنادق في لاهاي ذات التصنيف العالي على النحو التالي:

  • فندق هيلتون لاهاي  
  • فندق ديس انديس  
  • فندق باليس 

  جرب الطعام الهولندي

لاهاي مكان رائع لعشاق الطعام الذين يرغبون في الانغماس في الأطباق الهولندية ، مع خيارات واسعة لجولات الطعام في مطاعم لاهاي التي ستظهر لك افضل عروض تذوق الطعام في المدينة.  

سوق غروت هو ساحة حية وتاريخية تقع في قلب لاهاي وتحيط بها مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تلبي مختلف الأذواق. ستجد مطاعم تقدم المأكولات المحلية المفضلة مثل كرات اللحم المقلية ، وبوفرتجيس (الفطائر الصغيرة)  للحصول على تجربة طعام مثالية.

بلين :مكان رائع لتجربة الطعام الهولندي هو بلين ، وهي ساحة تاريخية بجوار بينينهوف. هناك مجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام هنا والتي تعتبر مثالية لوجبات منتصف النهار أو الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل. تقدم العديد من المقاهي مجموعة مختارة من القهوة المتخصصة والشاي والمعجنات اللذيذة ، مما يجعلها مكانا مثاليا لتناول الإفطار. 

بلين هي وجهة شهيرة لتناول الطعام في لاهاي حيث توفر أماكن جلوس واسعة في الهواء الطلق في مكان جميل. وهو أيضا موقع للعديد من الأحداث الثقافية على مدار العام.  

في النهاية وختام مقالنا حول أماكن السياحة في لاهاي المسافرون العرب.تشتهر لاهاي بمتاحفها الساحرة التي تعرض أفضل ما في الفن والتاريخ الهولندي. يعد التجول في المعروضات المتنوعة أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في لاهاي إذا كنت تريد الانغماس في ثقافتها الغنية.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »