fbpx

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟ جولة في أجمل منتزهات و حدائق هولندا. حيث ستتعرف مع مدونة هولندا للسياحة والسفر  nlinareyes.com على أفضل 10 حدائق ومتنزهات في هولندا  تستحق الزيارة .

 بالإضافة إلى ذلك سنلقي نظرة على  ما هي اجمل مدن هولندا؟ ، وماذا افعل في هولندا؟ واستكشاف أفضل 10 حدائق في هولندا نوصي بزيارتها.

أرخص تكلفة السفر لهولندا لشخصين 5 أيام

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟
ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

ما هي أجمل الحدائق والمتنزهات في هولندا

 نوفر لك أفضل 7 حدائق في هولندا  بالصور ،مع عرض أفضل أنشطة سياحية في هولندا  والأنشطة الترفيهية في هولندا التي تناسب الأطفال والعائلة.

أفضل 7 حدائق ومنتزهات في هولندا لعام ٢٠٢٤

1.حديقة كوكنهوف هولندا -keukenhof gardens

كيوكينهوف هي أجمل حديقة في هولندا  (32 هكتارا) بها أكثر من 7 ملايين بصيلة تتفتح كل ربيع. تعتبر حديقة كيوكينهوف رمز هولندا ، تقع على مسافة حوالي ثلاثين كيلومترا من أمستردام.

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

ما هي الدولة الاكثر انتاجا للزهور في العالم؟
تعتبر هولندا  أكبر دوله مصدره للازهار ،حيث تعتبر الدوله التي تشتهر بالازهار في اوروبا والعالم.
تقع حقول التوليب في هولندا  في حديقة كوكينهوف، والتي تعتبر واحدة من أكبر حدائق الزهور في العالم.  مع أكثر من 800 نوع مختلف من زهور التوليب والعديد من أنواع الزهور الأخرى التي تتفتح في الحديقة كل ربيع. 
ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟
وتقع حدائق كيكنهوف في هولندا في بيئة مشجرة من قلعة القرن ال17 مرئية على الجانب الآخر من الطريق. في الماضي ، كان المكان يسمى كيوكيندوين ، حرفيا “مطبخ الكثبان الرملية”. لتصبح بعد ذلك كيوكينهوف أو” حديقة الخضروات ” التي كانت تخدم القلعة في الخضروات والاعشاب العطرية. 

ستفتح حدائق كيوكينهوف توليب أبوابها في عام 2024 من 21 مارس إلى 12 مايو. نوصي بشدة بحجز التذاكر الخاصة بك مسبقا حيث سيتعين عليك اختيار يوم ووقت الوصول إلى الحديقة.  

تسمى حديقة كوكينهوف حديقة أو حديقة أوروبا، وهي تعد من أجمل حدائق الورود في هولندا ، وايضا من افضل الحدائق الربيعية في العالم.

حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟
ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

 في المتوسط ، تستقبل حديقة كويكنهوف عادة حوالي مليون زائر. على سبيل المثال ، في عام 2019 ، وصل أكثر من مليون ونصف المليون شخص إلى الحدائق. لهذا السبب نريد التأكيد على أهمية شراء التذاكر مقدما لأنها محدودة ، لذلك لا تتردد وشراء التذاكر المسبقة عبر الإنترنت.

تفتح كيوكينهوف من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 19:30 بعد الظهر.

سيقام مهرجان كيوكينهوف توليب في الفترة من 21 مارس إلى 12 مايو 2024. سيكون كيوكينهوف مفتوحا أيضا في الأعياد الوطنية التالية;

  • عيد الفصح-31 مارس و 1 أبريل
  • عيد الملك-27 أبريل
  • يوم التحرير-5 مايو

أفضل مكتب سياحي في هولندا- لمحبي الراحة بالسفر 

2.سفاري بارك بيكس بيرغن – جنوب هولندا -Beekse Bergen

 يمكنك الذهاب في رحلات السفاري والتعرف على جميع الحيوانات في بيكس بيرغن. خلال مسارات  السفاري الفريدة ، ستلتقي بأكثر من 150 نوعا حيوانيا مختلفا.  

منتزه بيكس بيرغن هي أكبر حديقة حيوانات للحياة البرية في منطقة البنلوكس وتوفر موطنا لما يقرب من 1250 حيوانا من أكثر من 150 نوعا ، تتراوح من الثدييات الصغيرة إلى الطيور الكبيرة. تقع بين مدينتي تيلبورغ وهيلفارينبيك في جنوب هولندا.

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

تعتبر بيكس بيرغن من افضل الاماكن الترفيهية في هولندا للأطفال ، فهو مزيج مثالي من الغابات والمياه وحديقة السفاري وحديقة الجذب السياحي. سفاري بيكسي بيرغن هي وجهة مثالية لقضاء العطلات للعائلات التي لديها أطفال صغار. إنه منتجع فريد حقا ، ينقسم إلى جزئين: منتجع البحيرة ومنتجع السفاري.

يقع بيكسي بيرغن في غابة جميلة في منطقة برابانت جنوب هولندا. ما يجعلها فريدة من نوعها ليس فقط موقعها في وسط الطبيعة الخلابة مع بحيرة سباحة كبيرة وشواطئ رملية وحمامات سباحة داخلية ومناطق لعب “سبيلاند” الرائعة للاطفال الصغار.

الأنشطة الترفيهية في سفاري بارك بيكس بيرغن

  1. يمكنك القيادة أو التجول في حديقة السفاري ، أو الذهاب على متن القارب أو الحافلة ومشاهدة جميع الحيوانات في محيطها الطبيعي. 
  2. يتميز قرية جانفي التي افتتحت حديثا ،بأنها مستوحاة من قرية صيد أفريقية ، وتضم مسبح واللعب الداخلي و المطعم والبار والسوبر ماركت.
  3. للحصول على تجربة سفاري حقيقية ، لماذا لا تحجز أحد نزل السافانا في منتجع السفاري وتشاهد الزرافات من شرفتك . 
  4. يحتوي منتجع سفاري على مسبح داخلي خاص به للأطفال وبار ومطعم ومتجر صغير بالإضافة إلى أنشطة للأطفال.
  5. يتمتع المطعم ومنطقة لعب المغامرات المجاورة بإطلالات مباشرة على الحيوانات الأفريقية.
  6. يمكن استخدام شواطئ البحيرة الرملية للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.
  7. يوجد أيضا قطار ينقلك حول الأجزاء المختلفة من المنتجع. 
  8. اكتشف مسبح إيتسي في منتجع البحيرة مع 3 مناطق منفصلة للسباحة أو اللعب أو الاسترخاء واستمتع بالمناظر المطلة على بحيرة فيكتوريا الجميلة. 
  9. في الخارج ، استكشف شاطئ بوجو ، شاطئ لعب الأطفال الجديد المسور بالكامل مع التراس المجاور حتى تتمكن من الاستمتاع بمشروب أثناء لعب الأطفال.  
  10. تقع جميع أماكن الإقامة في بيكس بيرغن في مستوى واحد ، لذا لا داعي للقلق بشأن السلالم. إذا اخترت يونغالو للأطفال أو سفاري لودج تحصل على ميزات إضافية من الألعاب ولعب الأطفال ، فضلا عن كونها مسيجة من الخارج.

فندق بيكسي بيرغن 4 نجوم 

هو فندق حديث من فئة 4 نجوم ، يقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من سفاري بارك بيكيس بيرغن. يقع الفندق على حافة وسط تيلبورغ. 

السياحة في الريف الهولندي المسافرون العرب

3.ملاهي إفتلينج هولندا -efteling theme park

تعتبر منتزه افتيلينغ efteling اكبر مدينة ملاهي في هولندا ،فهي حديقة فريدة من نوعها في وسط الطبيعة ،اكتشف العروض وانبهر بأكوانورا ، أكبر عرض مائي في أوروبا ، وتعرف على شخصيات القصص الخيالية.

تقع مدينة إفتلينج في كاتشيفيل على بعد 70 ميلا (115 كم) من أمستردام، كما إنها واحدة من أقدم المنتزهات الترفيهية في العالم وقد فازت بجوائز سيرفال لأفضل مدينة ملاهي في أوروبا. تم افتتاحها إفتلينج في عام 1952 ، كما تعتبر من افضل اماكن السياحة في هولندا للأطفال فهي تجربة ساحرة. تعكس عوامل الجذب الكثير من الأساطير القديمة والحكايات الخرافية والفولكلور.

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

تطورت مدينة ملاهي إفتيلينغ الهولندية من حديقة طبيعية مع ملعب وغابة خيالية إلى مدينة ملاهي متكاملة.  

هي واحدة من أقدم المنتزهات الترفيهية في العالم. تبلغ مساحتها ضعف مساحة حديقة ديزني لاند الأصلية في الولايات المتحدة وتسبقها بثلاث سنوات. تضم الحديقة أكثر من 5 ملايين زائر. 

كانت المدينة الترفيهية الأكثر زيارة في أوروبا ، فهي ثالث أكثر مدن الملاهي زيارة في أوروبا ، بعد ديزني لاند بارك ، باريس ويوروبا بارك.

  يوفر منتجع إفتلينج الترفيهي أيضا فندق إفتلينج ، وفندق إفتلينج لونشي لاند ، ومسرح ، وملعب جولف ، وفيلا باردو ، وقريتين لقضاء العطلات (إفتلينج بوسريك وإفتلينج لونشي لاند) على مساحة 276.1 هكتار (682 فدانا).

 تم تقسيم الحديقة إلى أربع مناطق :

ريزنريك (عالم السفر) ، ماريريك (عالم الجنية) ، رويجريك (عالم المغامرة) ، أندريجك (عالم آخر). في عام 2017 ، تم افتتاح عالم خامس في وسط الحديقة يسمى فانتاسيريك (عالم الخيال).

 تم بناء إفتلينج إلى حد كبير في غابة صنوبر موجودة تقع في منطقة ريفية ، مما يمنحها شعورا بالحديقة الطبيعية. جنبا إلى جنب مع البرك والحدائق الكبيرة .  

دع الموسيقى والأضواء والنار والعروض المائية ينقلك بعيدا وقم بتضمين تلك الذكريات العائلية الرائعة التي أثناء مغامرتك.    

هل أمستردام تصلح للعوائل؟

4.ملاهي واليبي هولاند – Walibi Holland

 تقع في بيدنغويزن في مقاطعة فليفولاند الهولندية ، واليبي هولاند هي واحدة من أكبر مدن الملاهي الهولندية وأكثرها إثارة في هولندا.  

وليبي هولاند ليست مجرد مدينة ملاهي ، فهي ايضا ديقة توفر ركوب الخيل الرائعة التي تجعل من يوم مثالي للصغار والكبار. اصطحب العائلة بأكملها في رحلة في دراكو ، أو الاستمتاع بنهر إل ريو غراندي أو اكتشف قلعة ميرلين السحرية المثيرة. مهما كان عمرك ، في واليبي هولندا يمكنك الاستمتاع بذكريات مفعمة بالحيوية!.

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

تحت اسم فليفوهوف ، بدأت الحديقة ذات مرة كمتنزه مزرعة حيث ذهب سكان المدينة للتعرف على الزراعة. عندما أفلست في أوائل 90 ، تم شراء الحديقة من قبل مجموعة واليبي وأعيدت تسميتها وليبي فليفو. تم شراء هذه المجموعة لاحقا من قبل بريمير باركس في عام 1998 وتغيرت الحديقة إلى ستة أعلام هولندا في عام 2000. من موسم 2005 وحتى موسم 2010 ، كانت الحديقة معروفة باسم عالم واليبي. ومنذ ذلك الحين غيرت الحديقة اسمها إلى واليبي هولاند في عام 2011. في عام 2016 ، أطلقت وليبي هولاند أفعوانية جديدة تسمى الجاذبية المفقودة.  

الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في ملاهي واليبي هولندا

 تحتوي منتزه مدينة ملاهي واليبي هولاند على أكثر من 40 لعبة مختلفة ، ولعل أهمها لعبة القطار الافعواني الشهير. يمكنك ايضا الإبحار في قارب مع عائلتك عبر النهر لمسافات تصل إلى 375 متراً، للاستمتاع بمغامرة لا مثيل لها.

كما يمكنك استكشاف القلعة السحرية الأسطورية Merlin’s Magic Castle .

5.حديقة مادورودام-Madurodam

مادورودام هي حديقة مصغرة ومنطقة جذب سياحي رئيسية في لاهاي ، هولندا. تقع الحديقة في منطقة شيفينينغن بالمدينة وتتميز بنسخ مصغرة من أشهر القلاع الهولندية والمشاريع الصناعية والمباني العامة.

 يتم التعامل مع الضيوف في رحلة عبر تاريخ البلاد ومبانيها الشهيرة. ليس ذلك فحسب ، بل يمكنهم أيضا الاستمتاع بتجربة عملية أثناء استكشاف الحديقة.

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟
ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

فتحت مادورودام أبوابها لأول مرة في 2 يوليو 1952 وشهدت أكثر من 50 مليون زائر منذ ذلك اليوم.  حديقة مادورودام مفتوحة على مدار السنة وتفتح أبوابها في الساعة 9: 00 صباحا .

الانشطة الترفيهية في حديقة مادورودام

  1. تتميز الحديقة بعدد من التجارب العملية التي تساعد على جعل مادورودام أكثر تفاعلية ومتعة للزوار من جميع الأعمار. يمكن للزوار حتى تحميل الحاويات على سفينة شحن في ميناء روتردام المصغر ، أو مساعدة طائرة على الإقلاع في مطار شيفول أو منع حدوث فيضان كبير من خلال تشغيل حاجز العواصف أوسترشيلديكرينغ.
  2. بالإضافة إلى الشاشات الرقمية ، يتم منح المستخدمين أيضا هاتفا ذكيا شخصيا لاستخدامه في جميع أنحاء الحديقة. يوفر هذا الجهاز تجربة غنية بالوسائط تشرح القصة وراء كل مجسم. هناك ثلاث مناطق في الحديقة وملعب للأطفال.  
  3. يوجد أيضا قسم من الحديقة يسمى ويرلدكيكر ، والذي يشبه الكرة الأرضية. حيث يمكن للزوار التعرف على العديد من إنجازات الهولنديين وما الذي يجعل بلدهم الصغير كبيرا جدا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأطفال اللعب في الملعب ذي الطابع الخاص المسمى بحر وادن.

خدمات المطار vip لكبار الشخصيات في هولندا

6.حديقة Attractive Park Overland

اكتشف السحر الخاص بملاهي ، واستمتع بمناطق الجذب والعروض الساحرة في 6 عوالم! . توفر مدينة الملاهي توفرلاند يوما سحريا لجميع أفراد الأسرة مع أكثر من 30 منطقة جذب وعروض موزعة على أربع مناطق ذات طابع خاص. يوجد أيضا العديد من مواقع الفعاليات الساحرة ، مثل كتارا بلازا: وهي عبارة عن تجربة استوائية فريدة ومثالية للحفلات.

ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟
ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

تضم الحديقة مجموعة واسعة من الألعاب المتنوعة ، التي تتناسب الكبار و الصغار ، كما يوجد العديد من الألعاب المائية ، وأحواض السباحة ، كما يوجد أيضا مركز لتعليم الرماية للأطفال.

لا تفوت ايضا افضل حدائق في امستردام خلال عطلة السياحة في هولندا:

  1. حدائق الليدن النباتية
  2. حديقة أمستردام
  3. حديقة جليندل اليابانية
  4. موكب زهور القناة
  5. غابة امستردام
  6. فوندل بارك امستردام
  7. حديقة حيوانات امستردام
  8.  حديقة هورتس بوتانيكس النباتية امستردام
  9.  حديقة اوستر امستردام
  10.  امستل بارك امستردام
  11.  حديقة رامبرانت امستردام
  12.  حديقة نيلسون مانديلا امستردام
  13. حديقة اوفرلاند امستردام

الاسئلة الشائعة حول ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟

ماذا نفعل في هولندا؟    

ما الذي تشتهر به هولندا؟يمكنك استكشاف أبرز المعالم الطبيعية في هولندا ، حيث تفتخر السياحة في هولندا بالمتنزهات ،والحدائق المائية. يوجد ايضا العديد من منتجعات التزلج على الجليد ،والمتاحف وحدائق الحيوان  وحتى المدن المصغرة.اكتشفوا سحر هولندا في احسن الاماكن في هولندا التي يمكنك زيارتها في هولندا مع الأطفال.

ما هي المناطق السياحية في هولندا؟

هناك الكثير من الأماكن السياحية للزيارة في هولندا التي سوف تتضاعف متعة رحلتك. من طواحين الهواء العالية وحقول الزهور التي لا نهاية لها إلى الهندسة المعمارية الخلابة وقنوات المياه الجميلة. إذا كنت من محبي الفن ، يجب عليك زيارة متحف ريجكس ، أكبر متحف للفنون والحرف في هولندا. 

إذا كنت تبحث عن أماكن في هولندا ، يجب عليك زيارة فونديل بارك و قنوات نهر أمستل ودلفت القديمة ويمكنهم الاستمتاع بالجمال الطبيعي لحدائق كيوكينهوف.

 هل هولندا تستحق الزيارة؟

إذا كنت تخطط لرحلة إلى هولندا ، و تحلم بمغامرة أوروبية مليئة بالقنوات الخلابة والسحر التاريخي والثقافة المثيرة للاهتمام ، فتعتبر هولندا خيارك المثالي. تعتبر  هولندا  تعد واحدة من الوجهات السياحية المميزة الغنية بالعديد من المعالم والمزارات السياحية التي تستحق الاستكشاف.

في النهاية وختام مقالتنا حول ما هي أشهر الحدائق والمتنزهات في هولندا؟ من خلال دليلنا الشامل حول السياحة في هولندا وزيارة أهم المدن الهولندية السياحية ، تمتع بزيارة أشهر حدائق ومنتزهات في هولندا التي تستحق التجربة.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »