fbpx

السياحة في أمستردام المسافرون العرب

السياحة في أمستردام المسافرون العرب.تعد امستردام واحدة من أفضل مدن هولندا السياحية ، تضم العديد من الوجهات السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.عند السفر إلى أمستردام  ستتمكن من الاستمتاع ب بقنواتها المائية ومنازلها الملونة الجميلة ومحلاتها ومقاهيها النابضة بالحياة.

في هذا الدليل السياحي ستتعرف على اهم ما يميز امستردام ، أفضل ما في أمستردام ، و أهم مزارات أمستردام وغيرها ، لتحظي بعطلة مثالية خلال عطلة السياحة في هولندا .

أرخص بكجات سياحية في هولندا

أين تقع مدينة امستردام في اي دولة؟

أمستردام هي عاصمة هولندا وواحدة من أكبر المدن الهولندية، ومع ذلك فهي ليست مقر الحكومة الهولندية التي اتخذت مدينة لاهاي مقراً لها. تقع أمستردام في  الجزء الغربي عند مقاطعة شمال هولندا ،وهي أكبر مدينة سكنية في هولندا ، حيث يبلغ عدد سكُانها 1.500.000 نسمة.

هل أمستردام تستحق الزيارة؟

تشتهر أمستردام بقنواتها المائية الساحرة ، لكن المركز الثقافي النابض بالحياة لديه الكثير ليقدمه للمسافرين أكثر من الممرات المائية ذات المناظر الخلابة. هذه الوجهة الشعبية هي موطن للمتاحف ذات المستوى العالمي, سلسلة من المطاعم الرائعة, ومسارات ركوب الدراجات الرائعة.

الأسئلة الشائعة حول السياحة في أمستردام المسافرون العرب

كم يوم تستحق امستردام؟

يحتار المسافر العربي حول كم يوم يكفي أمستردام؟ يمكن لمعظم المسافرين التخطيط ل جدول سياحي امستردام لمدة 4 أيام على الأقل، للاستمتاع باستكشاف الاماكن السياحية في امستردام المذهلة خلال عطلة السياحة في هولندا.

ما هو افضل وقت للسفر الى امستردام في هولندا ؟

 تعتبر افضل وقت لزيارة امستردام بداية من فصل الربيع ، حتى نهاية الصيف.حيث يكون الطقس في أمستردام معتدلا و تتفتح زهور التوليب المذهلة. بالإضافة إلى ذلك يعتبر فترة الذروة السياحية في شهر يوليو واغسطس للسياح العرب.

 لا يمنع انخفاض درجات السياحة من التخطيط إلى السياحة في أمستردام في الشتاء ؛ حيث ستجد اقل اسعار فنادق مما يجعل لقضاء عطلة ساحرة في أي وقت من السنة. 

ما هي مميزات مدينة امستردام؟

إذا كنت تتسائل حول اهم ما يميز امستردام؟ تعتبر مدينة أمستردام ا العاصمة التجارية للبلاد، كما أنها واحدة من أهم المراكز المالية في أوروبا.تُعد العاصمة أمستردام مدينة عالمية بامتياز، بالإضافة إلى ذلك أيضاً العاصمة الثقافية للبلاد و مقر أبرز المؤسسات الهولندية الكبيرة. 

تعتبر أمستردام  أيضاً مقر لسبع شركات رئيسية  من شركات فورتون العالمية البالغ عددها 500 شركة ،ومنها على سبيل المثال: فيليبس ومجموعة إي إن خي.

ما اسم شارع العرب في امستردام؟

يتواجد الكثير من الجاليات العربية من مختلف الجنسيات في أمستردام  بما في ذلك المصريين ،والمغاربة والجزائريين والعراقيين والسوريين. يعتبر شارع العرب في امستردام من أشهر شوارع امستردام، حيث يشهد أكبر تجمع عربي .

يمكن التوجه الى شارع كالفر ” Kalverstraat ” المعروف بشارع العرب، من أجل الاستمتاع بتجربة تسوق مذهلة من المتاجر هناك. كما تنتشر المقاهي والمطاعم العربية في شارع العرب ، التي تقدم مجموعة واسعة من الأطباق العربية والمشروبات المتنوعة.

عنوان الشارع: Kalverstraat, 1012 Amsterdam, Netherlands.  

السياحة في أمستردام المسافرون العرب

 السياحة في أمستردام للعوائل

هل تصلح امستردام للعوائل؟ لا تفوت رحلات أمستردام الرائعة ، التي تضم مجموعة متنوعة لا تصدق من المتاحف والأماكن المناسبة للاطفال. ومن أفضل أماكن ترفيه في أمستردام على سبيل المثال:

  • استئجار دراجة هوائية والتجول في حدائق هولندا مثل فونديلبارك. 
  • الانطلاق في رحلات استكشافية في متاحف هولندا مثل متحف نيمو للعلوم الملئ بالمعارض التفاعلية الصديقة للأطفال. 
  • الاستمتاع بالمناظر البانورامية من اعلي برج أدام في أمستردام.
  • القيام برحلة بحرية عائلية على طول الممرات المائية العديدة في أمستردام-ساندرا موري.
  •   يمكن للأطفال المغامرين تجربة المنتجات والجبن والحلويات الهولندية المثالية في الهواء الطلق.

أفضل مكتب سياحي في هولندا- لمحبي الراحة بالسفر

هل التسوق في أمستردام رخيص؟

التسوق في امستردام خيار الأمثل للعثور على مجموعة رائعة من مراكز التسوق والأسواق والمحلات التجارية . يقدم كل حي من أحياء أمستردام شيئا مختلفا للجميع ، من المتاجر الراقية للأثرياء إلى المعارض المستقلة لهواة الاقتناء.

الأسواق في أمستردام هي مناجم الذهب للكتب النادرة والتحف والهدايا التذكارية والملابس القديمة. حتى أن هناك سوقا عائما متخصصا في واحدة من أكثر صادرات هولندا شعبية وهي  زهور التوليب.

ومن أشهر شوارع التسوق في أمستردام Kalverstraat و Nieuwedijk التي تشمل متاجر العلامات  العالمية و المحلية بجميع أنواعها. 

  1. مجمع De Negen Straatjes أو ما يسمي The Nine Streets
  2.  شارع كورنيليس شيسترات.
  3. شارع بيتر كوميليز هوفسترات.
  4. ومن أشهر مناطق تسوق مركزية في أمستردام
  5. حي الضوء الأحمر (De Wallen) 
  6. حي الأردن  
  7. أما عن مراكز التسوق في أمستردام
  8. محطة أمستردام المركزية  
  9. متجر ديبيجينكورف  
  10. مول ماجنا بلازا التجاري. 

هل أمستردام غالية 

تكلفة السياحة في امستردام منخفضة ، مقارنة بنظيرتها من المدن الأوروبية الأخرى.تختلف تكاليف السفر إلى أمستردام حسب رغبة و اختيارات كل مسافر فيما يتعلق بتكاليف الاقامة والاكل والتنقلات و والمشتريات وأماكن الترفيه. 

من ناحية أخرى يمكنك تخصيص تكلفة السياحة في أمستردام من خلال برنامج سياحي بأسعار معقولة تناسب ميزانيتك ، حيث سنساعدك في تخطيط افضل بكج سفر هولندا حسب تفضيلاتك وامكانياتك.

افضل فنادق امستردام المسافرون العرب 

يمكنك استكشاف سحر مدينة أمستردام ومعالمها الثقافية ، عند الإقامة في افضل فنادق في امستردام ، تسهل عليك الوصول لجميع مناطق السياحة في امستردام.

تلبي فنادق امستردام احتياجات المسافرين العرب ، بفضل توافر خدماتها الفندقية عالية الجودة ، سواء لقضاء شهر عسل فاخر في هولندا، أو لعطلة عائلية في هولندا.

اليك عزيزي المسافر افضل فنادق امستردام الموصى بها من السياح العرب تستحق التوصية بالسكن فيها . 

  •   Amsterdam Barbizon Palace
  •  Anantara Grand Hotel 
  • Krasnapolsky Amsterdam
  • Hotel NH Collection  

السياحة في هولندا و أفضل 10 مدن هولندا السياحية

المطاعم في امستردام 

تفتخر مطاعم أمستردام بالتنوع الحائزة على نجمة ميشلان، كما تنتشر في المدينة العديد من المطاعم والمقاهي  التي توفر إطلالات رائعة وانت تتناول اجمل المأكولات.كما  ان أمستردام هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة إذا كنت تبحث عن مأكولات فريدة ولذيذة. ستجد مجموعة متنوعة الأطباق العالمية تتمتع بهذا السحر الهولندي الخاص.

للحصول على أقصى استفادة من طعامك في أمستردام ، ستحتاج إلى تجربة افضل المطاعم العربية الحلال في أمستردام ، ستجد ما يكفي من التنوع فيما بينها إبقاء الجميع سعداء.

  • من اشهر مطاعم في امستردام على سبيل المثال: 
  • Van Stapele Koekmakerij
  • indian restaurant Gandhi
  • Florya Restaurant & Cafe

اكثر ما تشتهر به امستردام؟

بماذا تشتهر أمستردام .لا تفوت زيارة أهم مزارات أمستردام خلال عطلة السياحة في هولندا ،حيث أصبحت أمستردام من أكثر الوجهات السياحية في اوروبا شعبية ، لما تشتهر به من المباني الجمالونية الملونة و متاحفها المليئة بالكنوز و التاريخ . 

تعرف علي اكثر اماكن سياحية في امستردام المسافرون العرب تستحق الزيارة:

  • ساحة دام سكوير

تعد ساحة دام من اشهر الاماكن السياحية في امستردام ، و الشريان الأساسي للمدينة حيث تنتشر حولها المراكب السياحية التي تجوب المدينة لاستكشاف جمال العاصمة.

  • القصر الملكي في أمستردام

يعد القصر الملكي احد ابرز اماكن السياحة في امستردام  والتي تم إنشائها في القرن السابع عشر كمدينة للقضاة، أما في الوقت الراهن اصبح يقام فيه الاحتفالات لتقديم الجوائز الرسمية الملكية والأغراض الحكومية الأخرى .

  • حي جوردان

من أشهر أحياء أمستردام ، ومن أجمل المواقع السياحية الراقية في هولندا امستردام، فهو يضم العديد من المعارض الفنية المتعلقة بالفن الحديث . من ناحية أخرى يعتبر شارع ويستر في جوردان من افضل اسواق امستردام التي تنتشر فيها المحلات التجارية و المطاعم.

اكتشف ايضا: السياحة في هولندا المسافرون العرب

  •  برج مونتيلبانستورن

لا تفوت زيارة هذا البرج الذي يعد من افضل الاماكن السياحية في امستردام ، يقع على ضفة قناة Oudeschans المائية ، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1516.  

  • حديقة حيوانات أوتيس أمستردام

من افضل اماكن السياحة في امستردام للعوائل ، تتمتع بتصميم فريد من الممرات والتماثيل والمباني التاريخية ، كما تضم العديد من الحيوانات النادرة و الأشجار الضخمة.

  • جسر ماجيري بروغ

يقع جسر ماجيري بروغ في وسط العاصمة أمستردام على نهر امستل ، تم بنائه في عام 1691 م ، وهو يعتبر من اجمل الوجهات السياحية في امسترادام المناسبة للتنزه.

  • متحف مدام توسو في امستردام 

يعتبر متحف الشمع أمستردام من افضل اماكن السياحة في أمستردام للشباب، حيث يضم العديد من  التماثيل والمجسمات لأشهر الشخصيات العالمية في عدة من مجالات ومنها الرياضة والفن والسياسة وغيرها.

  • حديقة فوندل بارك امستردام

من اشهر حدائق امستردام ، تم افتتاحها في عام 1865 م ، وتمتد على مساحة حوالي  47 هكتار. تم تصنيف حديقة فوندلبارك من ابرز الاماكن السياحية في امستردام ، حيث يزورها ما يقارب من 10 مليون زائر سنوياً.

تقام مجموعة من العروض المسرحية في المسرح المفتوح في الحديقة ، كما تضم الحديقة ملاعب خاصة بالأطفال ومرافق ترفيهية ممتعة .

 في النهاية وختام مقالتنا حول  لا تفوت الاستمتاع برحلات السفر إلى امستردام اجمل المدن الاوروبية التي يزورها الملايين من السياح سنويا.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »