fbpx

افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا

افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا.بروج هي بلا شك واحدة من الأماكن التي لا يمكن تفويتها خلال رحلة السفر إلى بلجيكا. تشتهر المدينة بلقب فينيسيا الشمال بقنواتها المتعرجة ، وتحتوي على شوارع مرصوفة بالحصى وأقواس من الطوب وكنائس حجرية وجسور ووسط مدينة من العصور الوسطى ، وهي عناصر تم إعلانها من أجلها كموقع للتراث العالمي.

 على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها تتمتع بجمال مثير للإعجاب ويمكن استكشافها بسهولة سيرا على الأقدام أو بالدراجة. 

اكتشف في مدونة وكالة هولندا بعيون سياحية الاماكن السياحية في بروج والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في بروج  بلجيكا في يوم واحد.

 ما هي اجمل مدينة في بلجيكا؟

تجمع مدينة بروج في بلجيكا بين التاريخ والسحر والثراء الثقافي دون عناء. هندسته المعمارية المحفوظة جيدا في العصور الوسطى, القنوات الرومانسية, والمأكولات اللذيذة تجعلها زيارة لا بد منها للمسافرين الباحثين عن تجربة فريدة وساحرة.

سواء كنت من عشاق الفن ، أو من عشاق التاريخ ، أو مجرد شخص يتطلع إلى الهروب إلى بيئة خرافية ، تعد بروج برحلة لا تنسى عبر الزمن.

بماذا تشتهر بروج بلجيكا

تلقب مدينة بروج البلجيكية باسم “فينيسيا الشمال” وذلك لجمال القنوات التي تعبر المدينة ، فهي أنها واحدة من المراكز التاريخية الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا.

تدور حياة المدينة حول قنواتها وساحاتها السحرية مثل  ساحة بورغ أو جروتيماركت ولها آثار مثيرة جدا للاهتمام مثل برج الجرس (بلفور) كنيسة السيدة العذراء أو المتاحف مثل دي جروينينج ، الأكثر أهمية في المدينة.

لا تزال تحافظ على المباني المعمارية في العصور الوسطى ، حيث أصبح جمالها الهائل موقعا للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2000 ، مما جعلها من أفضل مدن بلجيكا السياحية.

افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا
افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا

اين تقع مدينة بروج في بلجيكا

تقع مدينة بروج في أقصى شمال غرب بلجيكا ، على بعد 90 كيلومترا من العاصمة بروكسل ، بروج هي عاصمة منطقة غرب فلاندرز التي يبلغ عدد سكانها حوالي 120.000 نسمة. الأغلبية تتحدث الفلمنكية أو الهولندية.

تاريخ مدينة بروج البلجيكية

ظلت مدينة بروج  هادئة من العصور الوسطى حتى بناء ميناء زيبروغ وقطع قناة متصلة (افتتحت عام 1907) أحيت التجارة وحفزت الصناعة والسياحة. احتلها الألمان في الحربين العالميتين الأولى والثانية ؛ داهم البريطانيون ميناء زيبروغ في عام 1918 ، وغرقت السفن في القناة لمنع استخدام الميناء للغواصات الألمانية.

ماهو افضل وقت السفر الي بروج؟

أفضل وقت لزيارة بروج لدرجات حرارة أكثر اعتدالا في فصل الربيع. يبدأ الطقس في بروج بلجيكا لدرجة  15 مئوية في شهر مايو ، وهو أمر ممتع للغاية دون أن يكون حارا جدا. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس الأكثر دفئا مع الكثير من أشعة الشمس ، فتوجه إلى بروج في الصيف. أفضل وقت للذهاب إلى بروج هو بين يونيو وأغسطس ، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 18 درجة مئوية إلى 21 C درجة مئوية.

افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا
افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا

السياحة في بروج المسافرون العرب

ما هو الشيء المشهور في بلجيكا؟

اشهر ما يميز بلجيكا؟ من خلال رحلتي إلى بروج البلجيكية ، يمكنك القيام بالانشطة الترفيهية الي تستحق الزيارة في بروج  مع من تحب ، لتحظي بذكريات لا تنسى.

من بروكسل الى بروج؟

المسافة بين بروكسل وبروج حوالي 95 كم.

من أجمل مدن بلجيكا؟

تعتبر مدينة بروج في بلجيكا من افضل اماكن السياحة في بلجيكا المسافرون العرب.يمكنك حجز افضل الجولات السياحية في مدينة بروج بلجيكا بأفضل الاسعار مع وكالة هولندا بعيون سياحية تشمل الانتقالات و زيارة اماكن السياحة في بروج.

السياحة في روتردام المسافرون العرب

ماذا تفعل في بروج؟

1-بحيرة الحب (ميني ووتر)-Minnewater

ستجد برج باودر بارتفاع 18 مترا ، وقلعة فالي الأميرية وميني وواتر بروج ، وهو جسر يمكن من خلاله رؤية بانورامية رائعة لبروج.

هذه الحديقة مثالية للنزهة العائلية. لديها العديد من الحدائق والبجع والمباني المثيرة للاهتمام مثل تشارتو دي لا فيل.

2- بيجويناري أو بيجيجنهوف-Begijnhof Bruges

وهو مكان هادئ حيث ستجد حديقة هادئة وبيوت بيضاء . تم إعلان هذا المكان كموقع للتراث العالمي واليوم يسكنه الراهبات البينديكتين من دير وينجارد.

  تم بناء بيوت بلجيكا المدرجة في قائمة التراث العالمي خلال العصور الوسطى بحيث يكون للنساء اليتامى أو الأرامل مكان للعيش فيه.

3-برج جرس بروج-Belfry of Bruges

المعروف باسم برج  بلفور ، وهو أيضا أحد مواقع التراث العالمي ،إنه برج قوطي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر ويصل ارتفاعه إلى 83 مترا. من الخارج ، تبرز الساعة ، ويمكن ملاحظة آليتها من داخل برج الجرس.

يجدر تسلق درجها الحلزوني المكون من 366 درجة لمراقبة ساحة غروت ماركت.

4-كنيسة السيدة العذراء بروج -Church of Our Lady Bruges  Belgium

تتمتع  كنيسة السيدة العذراء بتراث فني غني بما في ذلك أعمال جيرارد ديفيد وبيتر بوربوس.

5-طواحين الهواء كروسفيست-CrossFit Brugge

إذا كان لديك المزيد من الوقت ، يمكنك المشي لمسافات طويلة إلى المنطقة الجميلة لطواحين الهواء الأربعة في كروسفيست ، الواقعة في الجزء الشمالي من بروج وحيث يمكنك زيارة مطحنة سينت جانشويسمولين القديمة . 

افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا
افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا

6-جسر ميبروغ

تم بناء هذا الجسر الحجري الساحر في عام 1390 من قبل جان فان أودينيردي ويوفر إطلالات لا مثيل لها على المباني الجميلة في المدينة والقنوات الخلابة. إنه أيضا موقع رائع للمصورين المحبين للهندسة المعمارية. يمكنك الاستمتاع بالرومانسية في هذا الموقع الهادئ

7- كاتدرائية سان سلفادور -Sint-Salvatorskathedraal

كاتدرائية القديس المخلص هي أقدم كنيسة في بروج وأشكال برج الجرس ، جنبا إلى جنب مع جسر بلفور وبرج كنيسة السيدة العذراء ، حيث يحتوي على برج يبلغ ارتفاعه أكثر من 100 متر ، ينتمي إلى القرن الثاني عشر

8-مصنع بيجويناري بروج-Beguines

يعد مصنع الجعة هذا أحد أكثر مصانع الجعة تاريخية وشهرة في بلجيكا وهو المكان الذي يتم فيه إنتاج بيرة بروج المحلية.  

9-متحف ميملينج

يمكنك زيارة متحف ميملينج الذي يقع في مستشفى العصور الوسطى القديم.

ستتمكن من دخول غرف المرضى القديمة والصيدلية وأيضا اكتشاف الأدوات والمواد التي تم استخدامها في المستشفى. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تكون قادرا على الإعجاب ببعض روائع الرسام الفلمنكي المبكر الأكثر أهمية: هانز ميملينج.

10-متحف جرونينج  Groeninge

يحتوي هذا المتحف على عرض متنوع من الأعمال التي تلخص تاريخ الفن البلجيكي. عامل الجذب الرئيسي هو اللوحات المشهورة عالميا للرسامين الفلمنكيين الأوائل. يمكنك الاستمتاع بلوحات لا تصدق مثل العذراء وكانون جوريس دي بايلي ، ولوحة موريل الثلاثية.

هذه المجموعة هي بلا شك واحدة من أجمل المجموعات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم لأنها تحتوي على جواهر أصلية من عصر النهضة وأساتذة الباروك ، بالإضافة إلى الأعمال الكلاسيكية الجديدة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر بروج والتعبيرية الفلمنكية.

السياحة في بروكسل المسافرون العرب

افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا

ماذا يوجد في بروج بلجيكا؟

1-ساحة السوق بروج-Grote Markt

غروت ماركت ، أو الساحة الرئيسية ، هي قلب بروج وحيث تبدأ وتنتهي العديد من الطرق عبر المركز التاريخي للمدينة. فهي محاطة بالمباني ذات قيمة تاريخية كبيرة. يوجد في وسطها نصب تذكاري مخصص ليان دي بريدل وبيتر دي كونينك. قاد كلاهما الثورات الشعبية ضد الفرنسيين في القرن الرابع عشر.

نشأ السوق منذ العصور الوسطى  حيث في الوقت الحاضر ، صباح يوم الأربعاء ، لا يزال هناك سوق محلي يضم منتجات حرفية مثل الجبن والنقانق والشوكولاتة والزهور.

2-رصيف روزاري أو روزينهودكاي

مما لا شك فيه ، هذا الرصيف هو واحد من الأكثر اماكن السياحة في بروج . يمر فوق قناة ديجفر تمتد القناة عند سفح مباني المدينة التي تعود للقرون الوسطى ، وهي مزينة بواجهات كلاسيكية.

3-القنوات الرئيسية في بروج

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بروج هو ركوب القارب على طول العديد من قنواتها. تغادر القوارب من أرصفة المدينة المختلفة التي يمكنك من خلالها اكتشاف الزوايا الأكثر خفية ومبانيها التي تعود للقرون الوسطى من منظور آخر.

من القنوات يمكنك الوصول إلى أماكن يصعب الوصول إليها مثل الباحات الخاصة والحدائق السرية والزوايا حيث يبدو أن الوقت لم يمر. بعض القنوات الأكثر شهرة هي دجيفر ، روزنهودكاي ، غرونيري أو ستينهوورسديك.

تفاصيل شهر عسل في هولندا  للعرسان الجدد

4-ساحة بورغ وكنيسة دم يسوع المقدس -De Burg

سنزور ساحة بورغ ، المحاطة بمباني ذات أنماط معمارية مختلفة لها أكثر من 1000 عام من التاريخ.

تعد كنيسة الدم المقدس واحدة من أهم الكنائس في المدينة بسبب الآثار التي تضمها بداخلها. تتكون من كنيسة صغيرة وكنيسة علوية على الطراز القوطي ، مع زخارف رائعة متعددة الألوان ولوحات جدارية رائعة.

في النهاية وختام مقالنا حول افضل اماكن سياحية في مدينة بروج بلجيكا .تعتبر بروج ، عاصمة منطقة فلاندرز الغربية ، هي المدينة الأكثر زيارة في بلجيكا ، قبل بروكسل. تم إعلان بروج بفضل قنواتها الصغيرة ولكن الساحرة وجسورها الخلابة وشوارعها المرصوفة بالحصى وأقواسها المبنية من الطوب وكنائسها الحجرية كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »