fbpx

هل أمستردام تصلح للعوائل؟

هل أمستردام تصلح للعوائل؟تعد امستردام من افضل اماكن السياحة في هولندا للعائلات ، حيث تضم العديد من الوجهات السياحية ،والانشطة الترفيهية التي تناسب الأطفال وباقي الاسرة. 

تعتبر أمستردام من أفضل المدن السياحية في هولندا ، لذا نستعرض معكم افضل الاماكن السياحية في امستردام للعوائل ، و هل أمستردام تصلح للعوائل؟ واشهر الانشطة الترفيهية المناسبة للاطفال.

أمستردام هي العاصمة الرسمية لدولة هولندا حيث تقع شمال البلاد وتعتبر من أكبر المدن الكبرى في هولندا . كما تعد اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية  ، وكذلك يتحدث معظم السكان هناك بطلاقة  اللغة الإنجليزية .

السفر الى هولندا المسافرون العرب

أفضل وقت لزيارة أمستردام

تتميز امستردام بمناخها حيث تتمتع بصيف مريح وغائم جزئيًا، وشتاء طويل، وبارد معظم السنة.

ما هو أفضل وقت لزيارة هولندا؟

أفضل وقت السفر الى هولندا هو ما بين شهر أبريل حتى شهر مايو، من سبتمبر إلى أكتوبر، حيث يسود المناخ المعتدل والطقس اللطيف والحرارة المعتدلة .

اروح فين في امستردام؟

تنتشر في امستردام الأماكن السياحية المتنوعة،كما تتميز بالمباني المعمارية الجميلة وتنوع المطاعم والأطعمة هناك مما تنال إعجاب الكثير من السياح العرب .

هل أمستردام تصلح للعوائل؟

سواء كان أطفالك صغارا أو مراهقين ، فإن أمستردام هي الوجهة الأولى للعائلات.تشتهر أمستردام بقنواتها الخلابة والعديد من الدراجات والفطائر الهولندية وبالطبع أنشطتها الترفيهية. إذا كنت تبحث عن السفر إلى أمستردام مع الأطفال ، يمكنك التجول في هذه المدينة الرائعة ، سترى العديد من الملاعب والحدائق والعائلات تتجمع معا.

هناك أيضا الكثير من اماكن السياحة التي يمكنك زيارتها مع الأطفال في أمستردام ،احجز رحلتك القادمة إلى أمستردام وتحقق من هذه القائمة من الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها مع الأطفال في أمستردام.

هل أمستردام تستحق الزيارة؟

يعد السفر إلى أمستردام من اهم الاماكن السياحية في هولندا التي تستحق الزيارة. حيث تضم العديد من المواقع السياحية المتنوعة  من حدائق و متاحف وقنوات مائية وغيرها الكثير. إذا كنت تتساءل عن ما يمكن زيارته في امستردام؟ و ماذا تفعل في أمستردام؟ . هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية و العديد من اماكن السياحة في امستردام التي تستحق الاستكشاف على سبيل المثال :

1-     زيارة المتاحف في أمستردام بما في ذلك متحف ريكز ، متحف فان جوخ ، ومتحف مدام توسو

2-     التسوق في أشهر الشوارع العالمية في أمستردام بما في ذلك شارع الماركات  العالمية شارع PC Hooft.

3-     زيارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية مثل حدائق كوكينهوف ، حدائق فونديلبارك ، حدائق بيجيجنهوف.

4-     جولات في القنوات المائية في امستردام وسط إطلالات بانورامية على العاصمة النابضة بالحياة.

5-     الاستمتاع بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية في أمستردام.

كيفية السفر إلى هولندا؟

يمكنك التخطيط لزيارة هولندا ، والقيام بحجز افضل وارخص برنامج سياحي في هولندا ، لزيارة الاماكن السياحية في امستردام المناسبة للأطفال على سبيل المثال:

  1. لاتفوت فرصة مشاهدة العمارة الرائعة والتصميم القوطي في الكنيسة الغربية ، و التمتع بعروض الأفلام العالمية والهولندية في متحف العين السينمائي.
  2. استمتع برؤية الأزهار الرائعة الملونة، وشراء الهدايا التذكارية في سوق الزهور.
  3. لا تفوت فرصة المرح واللعب في مدينة ملاهي إفتلينج بارك
  4. استكشاف المقتنيات الفنية القديمة في متحف بيت رمبرانت.
  5. التنزه والاستمتاع بتناول الفطائر وجبن الماعز اللذيذ في حديقة سنترال بارك.

لا تفوت زيارة: شارع الماركات العالمية امستردام

ما الذي يميز امستردام؟

يحتار الشخص في وصف مدينة امستردام فهي تشتهر بأنها موطن الأزهار الساحرة والحدائق المبهرة والغناء وطواحين الهواء والبطاطس المحمرة التي تتميز بمذاق رائع والجبن المتعددة الأنواع رائعة المذاق، وهي مركز الفنون أيضا فهي تضم متحفين لإثنين من أشهر الرسامين في العالم. 

لذلك تلقب أمستردام باسم (فينيسيا الشمال) لما تزخر به من قنوات مائية متشعبة وكثيرة .

وهنا سوف نستعرض اهم الاماكن السياحية في امستردام للاطفال و أفضل 10 أنشطة سياحية في أمستردام المسافرون العرب:

1-متحف ريكز امستردام  -Rijksmuseum

يعد هذا المتحف من أهم متاحف الفنون في العالم ، وهو من أهم متاحف امستردام وأكثر جاذبية في هولندا. يضم المتحف الكثير من روائع العصر الذهبي الهولندي بما في ذلك لوحة ( أثناء الليل)  الشهيرة لرامبرانت ، ويضم أيضا المتحف لوحات فيرمير ( الحلابة ) و( امرأة قارئة الرسالة ) .

بالإضافة إلى ذلك يحتوي المتحف على اللوحة الشهيرة التي تسمى بالطاحونة والتي تعكس الطابع الفني الهولندي في هذه اللوحات الرائعة والمنحوتات الفريدة من نوعها.

لا تفوت زيارة متحف ريكز امستردام لاستكشاف العصر الذهبي في أوروبا ، والتي يعتبر من أفضل أماكن جذب مناسبة للأطفال في أمستردام ، وأحد  أهم الكنوز الوطنية المشهورة في أمستردام وهولندا.

السياحة في أمستردام المسافرون العرب

2-متحف فان جوخ امستردام – (Van Gogh Museum)

يعتبر متحف فان جوخ من أفضل الأماكن السیاحیة في ھولندا للأطفال ، فهو يقع خلف متحف ريجيك ، كما يحتوي المتحف علي اكبر مجموعه من لوحات وأعمال الرسام فان جوخ  في العالم .

يمكنك الاستمتاع بتتطور أعمال الفنانين ، حيث يضم المتحف أيضا على عروض مختلفة وكثيرة  من المعارض والمواضيع المختلفة من فنون القرن التاسع عشر.

زيارتك للمعرض رحلة لا تنسى من الإنبهار والروعة  فهو من أشهر مناطق الجذب السياحي في امستردام هولندا للأطفال والعائلة. ومن خلاله تتعرف على شخصية عبقرية وجنون الرسام  فان جوخ ، وتستطيع أيضا اقتناء بعض الهدايا التذكارية.

3-قنوات امستردام-Canals of Amsterdam

ستجد المتعة العائلية في استكشاف أحد الأحياء الراقية إلى قلوب أثرياء أمستردام. حيث يسير القارب السياحي بمحاذاة قناة برنسن جراخت التي تقع في حزام القنوات.

ستنبهر بمشاهدة العمارة الهندسية للمنازل الجميلة  ذات أسقف مصممة على شكل الجملون ، حيث يشق طريق أسفل الجسور الحجرية بين القوارب التي في القناة.  تتنوع أشكال القوارب التي تعمل بالبدالات أو المجاديف أو المحركات.

4-فناء البغيجنهوف امستردام Begijnhof

يعتبر بغيجنهوف من أفضل الأماكن يمكنك اكتشافها مجانا في أمستردام ، فهو يقع في ساحة Spui square ويعود تاريخ الي العصور الوسطي. يعتبر من افضل الاماكن السياحية للأطفال التي تعكس تاريخ وثقافة هولندا. 

منزل آن فرانك امستردام

يحكي هذا المكان  التاريخ التي قضاه (آن) هو وعائلته هناك عندما اختبئوا من النازيين خلال الحرب العالمية الثانية. ويعتبر هذا البيت من اماكن سياحية في أمستردام للاسرة  لما يحتويه على مذكرات شهيرة وقطع أثرية ووثائق وصور في ذلك الوقت . 

5- سوق الزهور امستردام -Bloemenmarkt

يطفو هذه السوق الفريد من نوعه بالعالم كله على القوارب حيث يقع في قناة يطلق عليها اسم  سينجل تقع في قلب أمستردام ، ليصبح من أهم أنشطة يمكن ممارستها في أمستردام مع الأطفال.

يعرض السوق مجموعة كبيرة من الأزهار العطرية التي تشتهر هولندا بزراعتها منها أزهار التوليب والنرجس و يبيع السوق البذور التي بإمكان المتسوقين شراءها وزراعتها بأنفسهم فلا تفوت بذور هولندا التذكارية.

6- حديقة فوندل بارك امستردام -Vondelpark

تشتهر أمستردام بوجود حدائق متنوعة وبديعة ومن بين هذه  الحدائق هي حديقة فوندل بارك التي تعتبر من أشهر الحدائق في امستردام  ، حيث تقع في الجنوب بسبب جوها الجميل و مساحتها الكبيرة.

في فصل الصيف تعد فوندل بارك أكبر منتزهات أمستردام،كما أنها أفضل أماكن السياحة العائلية في أمستردام التي تستحق الزيارة.  تستضيف فوندل بارك الفعاليات العامة والاحتفالات والعروض وخاصة في أشهر الصيف وتضم مسرح مفتوح في الهواء الطلق كما تحتوي على ملاعب للأطفال ومرافق متنوعة للترفيه .

7-المتحف البحري الوطني -Maritime Museum

يعكس المتحف البحري الوطني الثقافة الهولندية التي تشكلت عن طريق البحر و تسمح المعارض التفاعلية للزوار باكتشاف 500 سنة من التاريخ البحري. وتوضح المعارض المخلوقات البحرية الجذابة وهناك عروض خاصة بالأطفال، وتحتوي على اللقاء في العصر الذهبي وقصة الحوت ، مما جعلها من أشهر مناطق في أمستردام.

8-القصر الملكي في أمستردام -Royal Palace Amsterdam

يعد من أفضل أماكن ترفيه في أمستردام ، حيث يجذب الزوار لأنه يضم مكان الأسرة الملكية حيث بني هذا القصر سنة 1648 م وكان هذا القصر مقر حكم لويس ملك هولندا في الماضي.

يتميز هذا القصر بواجهة بيضاء لكن مع مرور الوقت و التغييرات الجوية ، اكتسب لون داكن وغامق. بالرغم من ذلك فهو يعتبر من اشهر المعالم السياحية في امستردام التي تجذب الزوار ، حيث يضم مكان الأسرة الملكية.

9-منصة المراقبة أدام لوكاوت  “a’dam lookout”

هو منصة مراقبة توفر إطلالة بانورامية لا مثيل لها على أمستردام. يمكنك مشاهدة  المركز التاريخي للمدينة ومينائها النابض والمناظر الطبيعية الهولندية الفريدة من نوعها وستكتشف القنوات الشهيرة التي تنتمي إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي. 

لا تفوت تجربة المعرض التفاعلي المجهز على أحدث طراز ، مع جولة صوتية مجانية حول تاريخ وثقافة أمستردام. يقع المرصد على الشاطئ الشمالي لأمستردام، ويعتبر من افضل اماكن سياحية في امستردام تستحق الزيارة.

لمحبي المغامرة والاثارة استمتع بالتحليق مع أعلى أرجوحة في أوروبا على ارتفاع 100 متر فوق سطح الأرض ، ذهابا وإيابا على حافة البرج مع أمستردام تحت قدميك.

يمكنك مشاهدة أمستردام عاليا في الطابق العلوي بزاوية 360 درجة. المكان مفتوح من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء, حتى تتمكن من الاستمتاع  بإطلالات  ساحرة في وضح  النهار أو ربما رؤية الحياة الليلية النابضة للعاصمة في الليل. 

يحتوي البرج ادم لوك اوت الهائل على مجموعة واسعة  من المؤسسات الثقافية والمحلات بما في ذلك المتاجر والمطاعم والمقاهي . 

. وبالإضافة إلى ذلك يوجد مطعم مدام بانوراما (Madam Panorama)، وايضا مطعم مون (Moon) الدوار . يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام واحتساء المشروبات أثناء مشاهدة المدينة عن كثب.

10- هذه هولندا This is Holland

هذه هولندا يمكنك  استكشاف عجائب هولندا ، دون الحاجة إلى السفر فعليًا في جميع أنحاء البلاد ، حيث تقدم تجربة طيران خماسية الأبعاد ، تعكس صورة مصغرة عن هولندا تخطف الأنفاس.

استمتع بتجربة محاكاة خماسية الأبعاد للتعرف على هولندا من منظور جديد ، من خلال التعرف على اجمل المناظر الطبيعية الخلابة.  لا تفوت  مشاهدة منطقة زانس شانس والقنوات المائية  وحقول التوليب الرائعة. مع مؤثرات جديدة رائعة من الضباب والروائح بما في ذلك رائحة الأشجار والورود الرائعة . 

استعد  علي مدار ساعة بالاستمتاع بتلك المغامرة الجديدة  مع هذه هولندا ،  التي تعتبر من افضل اماكن السياحة في هولندا تستحق الزيارة .  تنقسم إلى أربعة أقسام ، مدة  كل قسم حوالي 9 دقائق من البهجة وسحر هولندا المتميز . 

تعرف على تاريخ البلاد المذهل من خلال تجربة تفاعلية وممتعة ، مع مشاهدة  4 عروض مختلفة تجعل هذه هولندا تجربة استثنائية للأشخاص من جميع الفئات العمرية.

  

السياحة في المانيا المسافرون العرب

المطاعم في امستردام المسافرون العرب

اليك أفضل مطاعم مناسبة للعائلات في أمستردام ، التي توفر اماكن ترفيهية للاطفال على سبيل المثال:

  1. مطعم موشيك (moshik): يعتبر من مطاعم أمستردام المُناسبة للعائلات ،حيث يقدم أطباقًا مبتكرة مثل الإسكالوب الخام المغطى بالكافيار الهولندي.
  2. مطعم الدوقة (The Duchess):من اشهر مطاعم في أمستردام عليك تجربتها ، حيث يتميز بتنوع أطباقه ، من المأكولات الفرنسية والايطالية والكوكتيلات و العديد من المشروبات.
  3. مطعم دي سيلفرين شبيجلا (De Silveren Spiegel): افضل مطاعم حلال في امستردام عليك تجربتها ، حيث يوجدأطباقًا بمكونات محلية بما في ذلك الروبيان،و لحم البقر الهولندي.
  4. مطعم دي بلاوي هولاندر (De Blauwe Hollander): يتمتع أطباقًا هولندية تقليدية بما في ذلك البطاطس المهروس بالخضروات والمزينة باللحوم أو كروكيت الجبن.

الفنادق في امستردام المسافرون العرب 

تتمتع الفنادق في امستردام بالتنوع و تقديم جميع الخدمات المميزة لضيوفهم ومن أشهر فنادق امستردام: 

  • سيتيزن إم أمستل أمستردام (Citizen Amstel Amsterdam)  

من اشهر فنادق امستردام 4 نجوم للعوائل ، توفر أماكن إقامة وخدمة واي فاي مجانية.

  • فندق جاكرتا أمستردام -Hotel Jakarta Amsterdam

من افضل الفنادق  العائلية في امستردام 4 نجوم ، يوفر مسبح ومطعم وموقف سيارات ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية. 

  • فندق مونيت جاردن أمستردام -Monet Garden Hotel Amsterdam

من افضل فنادق عائلية في أمستردام ، حيث يوفر غرفًا مكيفة، ومركز لياقة بدنية،و ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة واي فاي مجانية.

التسوق في أمستردام المسافرون العرب

تتميز أمستردام بوجود الكثير من مراكز التسوق، والعلامات التجارية الكبرى، ودور المصممين العالميين، ومتاجر الأثاث، والتحف، والأطعمة وغيرها

وفي النهاية وختام مقالنا حول هل أمستردام تصلح للعوائل؟ تعرفنا سويا ان أمستردام أجمل مدن هولندا السياحية ، والتي من خلالها تستطيع أن تقيم فيها أنت وعائلتك والإستمتاع بها بأرخص الأسعار و بمنتهي الأمان.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »