fbpx

حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof

حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof. تعتبر هولندا الدولة الأكثر إنتاجا للزهور في العالم ، حيث تنتشر مزارع الزهور في هولندا بشكل كبير. وتعرف أيضا حديقة كوكن هوف او حديقة الزهور في امستردام ، و تعرف ايضا بإسم حديقة كوكنهوف.

يطلق على حدائق كيوكينهوف اسم مدينة الزهور  أو حديقة أوروبا، وهي من أكبر حدائق الزهور في العالم ، كما تعتبر من اشهر  الحدائق الربيعية في جميع انحاء العالم.

في حديقة كيوكينهوف حدائق ورود هولندا يتم زرع أكثر من 7 ملايين بصيلة زهرة يدويا في الخريف لتزهر في الربيع. هناك مجموعة متنوعة من 800  نوع من زهور الأقحوان المختلفة. 

تعد حدائق توليب في كيوكينهوف بلا شك واحدة من أكثر الأماكن السياحية في امستردام هولندا ، حيث تجذب مئات الآلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة كيوكينهوف في عام 2024.

استمتع برحلة ساحرة إلى حديقة كيوكينهوف هولندا فهي  واحدة من أفضل الوجهات لرؤية زهور التوليب الهولندية الجميلة عن قرب والهروب من صخب المدينة.

بادر بحجز اقوي عروض سياحية في هولندا و تمتع بتجربة فريدة لا تنسى للجميع . من خلال عرض سياحي مميز لمهرجان الربيع امستردام  2024، ستتمتع مع حديقة كوكينهوف بإحتفالية إضافية بسبب الذكرى 75 لتأسيس كيوكينهوف.

جولات سياحية في حديقة كوكن هوف بأسعار تنافسية

استكشف مزارع التوليب في هولندا مع افضل جولات سياحية  مع وكالة هولندا بعيون عربية www.nlinareyes.com . يمكنك القيام معنا بجولة والتجول على طول 15 كم من ممرات المشاة المحاطة بأكثر من 7 ملايين زهرة ، مما جعلها من أكبر حدائق الزهور في أوروبا.

اكتشف أيضا: أرخص تكلفة السفر لهولندا لشخصين 5 أيام

تاريخ حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof

تقع كيوكينهوف على الأراضي السابقة لقلعة تايلينجن-وبشكل أكثر تحديدا ، أراضي الصيد القلعة ، والتي بالمناسبة هي الطريقة التي حصلت بها الحديقة على اسمها. يعود تاريخ قلعة تايلينجن إلى القرن ال13.

في عام 1641 ، تم شراء العقار من قبل أدريان ميرتينز بلوك ، الذي كان في ذلك الوقت حاكم شركة الهند الشرقية الهولندية.  تقع قلعة كيوكينهوف في الجنوب الغربي من حديقة امستردام.

في القرن ال19 تم شراء الحديقة من قبل فان بالاندت. في عام 1857 استأجروا ديفيد زوشر وابنه – مهندسي المناظر الطبيعية المسؤولين عن فونديل بارك في أمستردام – لإعادة هيكلة الحدائق وإعادة تصميمها على الطراز الإنجليزي. 

تظل هذه التصميمات أساس الحديقة اليوم ، والتي فتحت أبوابها لأول مرة في عام 1949 ، عندما اجتمعت مجموعة من مزارعي المصابيح الهولندية ومصدري الزهور لعرض منتجاتهم. لم تفتح الحديقة للجمهور العام حتى عام 1950 ، عندما استقبلت مجموعة من 200.000 زائر. 

ما هو أفضل وقت لزيارة كيوكينهوف؟

متى تفتح حديقة الزهور في هولندا 2024؟ تفتح حدائق كيوكينهوف أبوابها  يوميا من 21 مارس حتى  12 مايو ، من  الساعة 08.00 حتى الساعة 19.30.

كيف يمكنني شراء تذاكر دخول حدائق كوكنهوف؟

يمكن شراء التذاكر عبر الموقع  الرسمي للحديقة عبر هذا الرابط  www.keukenhof.nl. يمكن  ايضا شراء التذاكر عبر الإنترنت. التذاكر صالحة في تاريخ محدد خلال موسم الافتتاح.

السياحة في هولندا و أفضل 10 مدن هولندا السياحية

ما تكلفة تذكرة دخول حديقة كيوكينهوف؟

تقدر تذاكر دخول حديقة كوكن هوف ، والتي تكون صالحة في تاريخ محدد في فترة زمنية محددة مسبقا.

أسعار تذاكر حدائق كيوكينهوف 2024

  • تذكرة الكبار : 19 يورو 
  • تذكرة دخول الطفل 4-17 سنوات: 9  يورو 
  • تذكرة (0 إلى 3 سنوات) : دخول مجانا
  • موقف السيارات: 8  يورو

متى يكون موسم التوليب في هولندا؟ 

 حيث تزدهر زهور  الزعفران ، النرجس البري ، وزهرة الزنبق في بداية الموسم. تتفتح أزهار أخرى في وقت لاحق من الموسم مثل زهور التوليب .

تزهر الزهور اعتمادا كبيرا على الطقس  ، وهناك ثلاث فترات ازدهار زهور الحديقة على النحو التالي: 

  1. الفترة الأولى-من افتتاح الحديقة ستبدأ  الكثير من الزهور تتفتح. هناك بعض عروض الزهور الداخلية الرائعة مع العديد من زهور التوليب المزهرة بما في ذلك النرجس والزعفران.
  2. الفترة الثانية-بعد النرجس والزعفران حان الوقت للزنابق لتزدهر في الحدائق في الهواء الطلق. لا تزال عروض الزهور الداخلية مذهلة بألوان رائعة.
  3. الفترة الثالثة – في الفترة الأخيرة سوف تتفتح زهور التوليب في الحدائق الخارجية. ستكون الأشجار خضراء ولا تزال عروض الزهور الداخلية تظهر أزهار مذهلة.

الأنشطة الترفيهية عند زيارة حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof

  • يمكنك التجول في مسارات المشي لمسافات طويلة على بعد 10 أميال (15 كم) في كيوكينهوف ، للاستمتاع بإطلالة رائعة على حدائق الزهور.
  • يمكنك رؤية بحيرات جميلة مع العديد من المطاعم والتراسات. إنها فرصتك لالتقاط صور رائعة وسط حقول التوليب في هولندا التي تمتد على مساحة 32 هكتار.
  •  هناك أيضا مجموعة كبيرة من التماثيل في حديقة الزهور كيوكينهوف في هولندا التي تسر الأنظار.
  • عند زيارة حدائق كيوكينهوف في هولندا ، يمكنك مشاهدة عروض زهور مذهلة وأعمال فنية فريدة تستحق الزيارة. 
  • حدائق كيوكينهوف من اشهر اماكن سياحية في امستردام للعوائل والاطفال ، حيث يمكنهم الاستمتاع بالبحث عن الكنز وحديقة الحيوانات الأليفة والمتاهة والملعب. بالنسبة للصغار ، يوجد أيضا ملعب ترفيهي . زيارة حديقة كوكن هوف هي يوم جميل لجميع أفراد الأسرة. 
  • ستحتفل حدائق كيوكينهوف أمستردام هولندا بالذكرى السنوية الـ 75 لتأسيسها في عام 2024.  

أفضل مكتب سياحي في هولندا- لمحبي الراحة بالسفر

خريطة حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof

تتوفر خريطة مجانية للحديقة في مكتب التذاكر عند مدخل الحديقة. سوف تجد أيضا علامات وخرائط في الحديقة. يمكنك أيضا استكشاف خريطة كيوكينهوف على الإنترنت.

 إذا كنت تريد معرفة المزيد عن حديقة كيوكينهوف في هولندا ، فاطلب كتاب دليل الحديقة عند شراء تذاكر كيوكينهوف الخاصة بك.

يمنحك هذا الكتاب المصمم بشكل جميل لمحة عن تاريخ كيوكينهوف وهو أيضا هدية تذكارية لطيفة لزيارتك. 

تكلفة  دليل حديقة كوكن هوف حوالي  7 يورو تقريبا ويمكن طلبه عند شراء تذاكر كيوكينهوف الخاصة بك.

الموقع الجغرافي حديقة كويكنهوف امستردام Keukenhof

تقع حديقة الزهور  كوكن هوف بالقرب من أمستردام ومطار أمستردام شيفول ومدن هولندية أخرى مثل هارلم وليدن ولاهاي وروتردام ودلفت. ننصحك بالتخطيط لرحلتك إلى كيوكينهوف مسبقا.    

ستجد في  حدائق كيوكينهوف أجمل حقول التوليب في هولندا. المنطقة تسمى بولينستريك (منطقة الزهور) باللغة الهولندية. لذلك من الممكن أيضا القيام بجولة لمشاهدة معالم المدينة من حديقة الزهور إلى حقول الزهور الجميلة هذه. يمكن الجمع بين الجولات السياحية بشكل مثالي مع زيارة كيوكينهوف. هناك عدة خيارات:

رحلة بالقارب على طول حقول التوليب

في حديقة الزهور ، يمكنك القيام برحلة بالقارب لرؤية حقول الخزامى ، و تستغرق حوالي 45 دقيقة وخلال الرحلة ستتلقى معلومات حول أجمل حدائق الأزهار في العالم.

ركوب الدراجات على طول حقول التوليب

هناك العديد من طرق الدراجات في كيوكينهوف التي تأخذك عبر أجمل حقول التوليب. يمكن استئجار الدراجات في كيوكينهوف وتبدأ جولات الدراجات المصحوبة بمرشدين يوميا على بعد 400 متر من كيوكينهوف. 

جولات سياحية لمشاهدة معالم المدينة

 يمكنك اكتشاف حقول التوليب من خلال جولة سياحية ، بالإضافة للتعرف على المعالم السياحية في امستردام التي تستحق الزيارة.

فنادق قريبة من كيوكينهوف

اقض الليل بالقرب من كيوكينهوف للاستمتاع الكامل بالزهور. يمكنك زيارة حديقة الزهور في وقت مبكر والتمتع حقول الزهور في وقت فراغك. الفنادق في الحي غالبا ما تكون أرخص من الفنادق في أمستردام.

  • Grand Hotel Huis Ter Duin‬
  • Van Der Valk Hotel Sassenheim  ‬
  • Vesper Hotel‬
  • Courtyard by Marriott Amsterdam Airport‬
  • Novotel Amsterdam Schiphol Airport‬

دليل فنادق في امستردام المسافرون العرب

عنوان حديقة كوكن هوف Keukenhof

 تقع الحديقة في مقاطعة جنوب هولندا في بلدة ليسة ، التي تقع جنوب هارلم وأمستردام ، عند محطة  ستيشن سويج 166 أ ، 2161 . يمكن للسياح الوصول بسهولة إلى الحديقة عبر الحافلة أو من محطات القطار في ليدن أو شيفول أو هارلم.

يمكنك الاستمتاع بملايين زهور التوليب والزهور الأخرى ، تبلغ مساحتها هي 32 هكتار ولديها 15 كم من ممرات المشاة التي تأخذك عبر منطقة البحيرات والمنحوتات ، مما جعلها تستحق أجمل حديقة الربيع في العالم.

اكتشف الملايين من زهور التوليب المزهرة وأزهار النرجس البري وغيرها  في كيوكينهوف. يمكن للصغار والكبار الاستمتاع بيوم رائع في الهواء الطلق.

في النهاية وختام مقالتنا حول  حديقة كوكن هوف Keukenhof ، توفر حديقة التوليب عالما من الألوان والعطور في أجواء هادئة. يختلف تصميم حديقة التوليب كل عام ، مما يوفر تجربة فريدة في كل زيارة. كيوكينهوف محاطة بشرائط ملونة طويلة من حقول التوليب ، والتي يمكن رصدها في الطريق إلى هناك وعلى حواف أراضيها التي تبلغ مساحتها 32 هكتارا.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »