fbpx

جولة سياحية الى جيثورن هولندا العرب المسافرون

تلقب جيثورن بفينيسيا الصغيرة ، وذلك لانها تمتلك الكثير من الممرات المائية و لا يوجد بها الطرق والسيارات. توفر القرية العديد من القنوات الخلابة والجسور الخشبية والمزارع ذات الأسقف المصنوعة من القش التي ترجع إلى عدة قرون سابقة ، مما تضفي اجواء رائعة شبيهه بالقصص الخيالية.

رحلة ساحرة الى جيثورن هولندا العرب المسافرون. احجز الان رحلتك الى قرية جيثورن واستمتع معنا بتجربة استثنائية من نوعها . نوفر خدمات انتقالات مريحة تاخذك من امستردام الى خيثرون “Giethoorn” و جولات سياحية مميزة. 

لا تفوت زيارة افضل القرى السياحية في هولندا ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة و تجربة ركوب القوارب  و التعرف على ثقافة البلدة.

تفاصيل رحلات جيثورن السياحية بالانتقالات لمدة 8 ساعات 

سحر القنوات المائية في جيثورن

يمكنك مشاهدة  واستكشاف الاماكن السياحية في خيثرون  و جولة بحرية بالقارب لمدة ساعة يمكنك ايضا مشاهدة بيوت المزارعين التي تم ترميمها بالاضافة الي القنوات المائية والجسور الخشبية الرائعة.

لا تفوت ايضا :معلومات هامة قبل السفر الى هولندا

رحلة ساحرة الى جيثورن هولندا العرب المسافرون

اين تقع جيثورن على الخريطة؟

توجد جيثرون في بلدية ستينويكر شمال شرق من هولندا، وتحديدًا في مقاطعة أوفرايسل  والتي تقع على بعد 5 كيلومترات في جنوب غرب ستينوجيك.

 تم تشييدها في عام  1230 من قبل  بعض القبائل التي جاءت من منطقة البحر الأبيض المتوسط. نالت شهرة واسعة من قبل سياح هولندا منذ عام 1958 بعد ظهورها في  فيلم فان فير الهولندي الشهير.

تاريخ القرية وسبب تسميتها

كانت جيثورن قرية بسيطة يقطنها الفلاحون ، أصابها فيضان في عام 1170 أودى بحياة المئات من الحيوانات والمواشي . وقد ظهرت قرون الماعز على سطح الماء في ذلك الوقت ، لذلك أطلقوا عليها   خيثهورن  أي Giytenhoen  وهي  قرون الماعز باللغة الهولندية.

 يعود اصلها الى 800 عاما ، حيث قام  السكان المحليون بالبحث يدويا عن الخث وقاموا بإنشاء قنوات مائية متكاملة.. استمر الحفر حيث تم انشاء جميع الجزر وتم ربطهما معا ب 176 جسرا   لركوب الدراجات أو المشي . تم بناء الأكواخ  من القش في تلك الجزر حتى اكتمل الشكل النهائي قرية جيثورن. 

تم استخدام قارب المقارب كوسيلة نقل  وأصبحت اليوم تعمل بالطاقة الكهربائية .

اكتشف ايضا :خدمات المطار vip لكبار الشخصيات في هولندا

السياحة في جيثورن المسافرون العرب

تلقب جيثورن بفينيسيا الصغيرة ، وذلك لانها تمتلك الكثير من الممرات المائية و لا يوجد بها الطرق والسيارات. توفر القرية العديد من القنوات الخلابة والجسور الخشبية والمزارع ذات الأسقف المصنوعة من القش التي ترجع إلى عدة قرون سابقة ، مما تضفي اجواء رائعة شبيهه بالقصص الخيالية.

رحلة سياحية في جيثورن هولندا | ارخص الاسعار و افضل الخدمات

الهدوء في جيثورن 

اشتهرت قرية جيثورن أو بندقية هولندا الرائعة بأنها بلا طرق فهي تقع في مقاطعة اوفريجسيل شمال غرب أوروبا ويحدها منتزه ويربين و يدن الوطني.

يمكنك الوصول الى قرية جيثورن بالقوارب و الاستمتاع بمنظر الممرات المائية و بيوت المزارع القديمة وسط أجواء هادئة و ساحرة.

جيثورن فينسيا الشمال   

جيثورن هي قرية هولندية رائعة ، يتم مقارنة جمالها دوما بمدينة البندقية الإيطالية . يمكنك للسياح العرب استخدام الممرات المائية في التنقل ,يطلق على الجندول في جيثورن باسم المقامر ، حيث تم استبدال الجندول بمجداف ذات محرك هامس حديث, هناك امكانية استئجار مقامر و قيادة القارب بالطريقة القديمة باستخدام المجداف. 

أكواخ جيثورن

تتوفر في فينسيا الهولندية مجموعة واسعة من القنوات و ما  يقارب من 176 جسرا من القرية ، يسكن السكان المحليون أكواخ جيثورن مصنوعة من القش.

قرية جيثورن بلا طرق أو شوارع او  سيارات

عند وصول السيارات إلى هولندا ، لم تكن قرية جيثورن القديمة مناسبة لحركة السيارات ، كما حاول السكان المحليون الحفاظ على شكل القرية كما هي ، لذلك تم إنشاء المنطقة خالية من السيارات وهذا أكثر ما يميز هذه القرية.

يهمك ايضا :هل أمستردام تصلح للعوائل؟

نصائح قبل السفر الي جيثورن

افضل وقت زيارة جيثورن هولندا

يعتبر افضل وقت لزيارة جيثورن بداية من شهر أبريل حتى أكتوبر  حيث يتوافد السياح من مختلف أنحاء العالم.ويعتبر موسم الذروة فترة عطلات المدارس في هولندا من نصف يوليو وحتي نهاية أغسطس .

 المناخ في جيثرون رائع على مدار السنة ، التخطيط لرؤية زهور التوليب الهولندية من منتصف مارس إلى منتصف مايو ، يبدأ مهرجان الربيع  في هولندا.  يعتبر الطقس في خيثورن مميز خلال فصل الربيع ، لا تفوت تجربة استكشاف مهرجان الزهور الرائعة والاستمتاع بالالوان الجميلة وسط الطبيعة الساحرة. 

 لا تفوت التخطيط لرؤية زهور التوليب الهولندية من منتصف مارس إلى منتصف مايو ، يبدأ مهرجان الربيع  في هولندا.  

رحلة سياحية في جيثورن هولندا | ارخص الاسعار و افضل الخدمات
رحلة ساحرة الى جيثورن هولندا العرب المسافرون

كيفية الوصول من امستردام إلى جيثورن 

يتساءل المسافرون العرب حول كيفية التنقل من امستردام الى جيثورن هناك عدة خيارات على سبيل المثال: 

النقل العام :

يمكن السفر بالقطار وهو يستغرق ما بين ساعتين ونصف من أمستردام إلى خيثرون .

جولة خاصة بالسيارة :

يستغرق السفر بالسيارة حوالي ساعة و 25 دقيقة من امستردام الى جيثرون.

جولة بالحافلة : 

يمكن الوصول الي جيثرون الي امستردام ،  حيث يستغرق السفر حوالي ساعة و 40 دقيقة .

افضل الفنادق في جيثورن

إذا كنت ترغب في الإقامة في قرية قرية خيتهورن هولندا ، ترشح لك وكالة هولندا بعيون عربية www.nlinareyes.com افضل اماكن السكن في جيثورن ومنها :

  •   شاليهات جيثورن و اشهر كبائن في خيتهورن هولندا

توفر الوكالة مجموعة شاليهات بأسعار معقولة توفر اطلالات بانورامية رائعة علي قرية خيثرون

  • فندق دو هارموني Hotel de Harmonie 

هو واحد من أشهر فنادق جيثورن المسافرون العرب  ، ويتميز الفندق بموقعه المتميز  و الإطلالات الرائعة على القنوات المائية قرية جيثورن . كما يعتبر من ارخص فنادق جيثورن 4 نجوم. 

اكتشف ايضا :أرخص تكلفة السفر لهولندا لشخصين 5 أيام

رحلة سياحية في جيثورن هولندا | ارخص الاسعار و افضل الخدمات
رحلة ساحرة الى جيثورن هولندا العرب المسافرون

الانشطة السياحية عند القيام ب جولة سياحية في جيثرون

تعتبر قرية جيثورن من افضل اماكن السياحة في هولندا ، فهي من افضل القرى السياحية في هولندا ، تجذب أكثر من مليون سائح سنويا لقضاء اوقاتا ممتعة وهادئة لا تنسى. 

يمكنك الاستمتاع بوقت ممتع خلال زيارة جيثورن و القيام بأفضل الانشطة السياحية في  جيثورن هولندا العرب المسافرون  على سبيل المثال:

  • استئجار قارب جيثرون

 يمكنك استكشاف القرية من خلال الانضمام في رحلة بحرية في القناة وسط أجواء هادئة لمشاهدة مجموعة واسعة من البحيرات والقنوات من خلال ركوب القوارب أو الصيد وايضا ركوب الدراجات بالمجداف.

  • استخدام قوارب الدواسة أو الالاواح العلوية :

للاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة بالقنوات المائية الخلابة.

  • التنزه والتجول في القرية:

يمكنك القيام بالأنشطة مثل الركض والتجول وركوب الدراجات ، كما يمكنك ايضا الاستمتاع بتناول الأطباق المحلية المميزة في أحد المقاهي او المطاعم في جيثورن المنتشرة في البلدة.

  • ركوب الدراجات في قرية جيثرون

هناك خيارات متعددة من الدراجات  حسب تفضيلاتك لتجربة مشاهدة البلدة مثل درجات المدينة ، دراجات الركلة ،أو الدراجات الكهربائية ، دراجات الأطفال. كما يوجد ايضا المروحيات او  الدراجات الالية أو السكوترات الكهربائية.

  • التزلج في فصل الشتاء

يمكنك زيارة قرية جيثورن في الشتاء لمحبي التزلج على الجليد ، وسط مساحات مغطاة بثلج ناصح البياض ، وحولك المئات من الممرات المائية والجسور الخشبية في مشهد رائع لا مثيل له.  

 

الاماكن السياحية في جيثرون المسافرون العرب

1-منتزه حديقة دي فيرر بن فايدن الوطني

 تعتبر واحد  من  أكبر الحدائق الوطنية في هولندا، تقع بجوار قرية جيثورن، يمكنك استكشاف بساتين الفاكهة  ورؤية العديد من مختلف أنواع الطيور المائية وثعالب الماء. 

2-متحف Museou de Maem Uus  

يمكنك التجول في المدينة و زيارة هذا المتحف الرائع الذي يوجد به  مزرعة  Hendrik Maat  عمرها قرن من الزمان. يمكنك استكشاف الحلي والمعدات القديمة المحفوظة بشكل رائع ، كما يمكنك التعرف على تقنيات الزراعة التقليدية في هولندا. 

3-متحف جيثورن أولدي ماعت أوسي

يتميز هذا المتحف بمقتنياته العظيمة والذي يعتبر من  أهم أماكن السياحة في  قرية خيتهورن الهولندية . يحتوي المتحف على قاعة عرض للأفلام الوثائقية عن المزرعة و عادات الصيادين. كما يوجد ايضا متجر لبيع الهدايا التذكارية التي تعكس تاريخ القرية فهو من الاماكن التي تستحق الزيارة. 

4-حديقة تامان إندونيسيا

يعتبر من اهم اماكن سياحية في  قرية جيثورن هولندا، يوفر حديقة بها أنواع من النباتات والطيور والحيوانات التي تعيش في اندونيسيا.توفر الحديقة مطعم يقدم أشهى المأكولات الاندونيسية والهندية وسط اجواء موسيقية هادئة. 

5-متحف درينتس جيثورن

يعكس متحف درينتس عظمة تاريخ هولندا جيثورن  من خلال المعروضات والتحف الأثرية بما في ذلك ما يخص تاريخ البلد ، ومقتنيات تعود للعصور الوسطى.

6-متجر جلوريا ماريس

يعتبر من أجمل أماكن التسوق في جيثورن الهولنديه ، يوفر أفضل منتجات لاعماق البحار والاصداف والشعاب المرجانية بألوانها الخلابة.

يمكنك تسوق من المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ، و المرجان، وايضا  الأدوات المنزلية والتحف الرائعة. 

7-متحف كرمس أون سيركس

واحد من اجمل الاماكن السياحية في قرية خيتهورن في هولندا ، يضم سيرك صغير به افضل العروض المحببة و الانشطة الترفيهية للأطفال .

8-متحف هيت أولد مات أوس جيثورن

من اشهر  المتاحف في جيثورن حيث يقدم افضل المعروضات التي تخص تاريخ البلد من المشغولات اليدوية والملابس  التقليدية .

9-مركز تسوق سويدرسي جيثورن

يوفر العديد من المتاجر التي تتخصص في بيع الملابس و الأحذية، كما يوجد ايضا سوبر ماركت كبير وهو من الاماكن السياحية في جيثورن التي تستحق الزيارة.

 كم يوم في جيثورن؟

تستحق زيارة جيثرون و الاقامة فيها  حيث تعتبر  الفترة المثالية  من يوم الى  يومين ، للاستمتاع ب قرية جيثرون هولندا .

كم المسافة بين امستردام و جيثورن؟

لكل من يستفسر حول اين تقع جيثورن من امستردام؟  و كم تبعد جيثورن عن امستردام.. تُقدر المسافة بين جيثورن امستردام حوالي 113 كم ، وتستغرق بالسيارة حوالي ساعة و25 دقيقة.

في النهاية وختام مقالنا حول  , استعد لمتعة زيارة قرية جيثورن الهولندية و استمتع بأجواء رومانسية هادئة بعيدا عن ضجيج المدن الصاخبة خلال عطلة السياحة في هولندا. 

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »