fbpx

السياحة في بروكسل المسافرون العرب

السياحة في بروكسل المسافرون العرب.تشتهر السياحة في بروكسل بأنها أرض الشوكولاتة والبطاطا المقلية. سواء كنت تبحث عن عطلة نهاية الأسبوع أو رحلة أطول ، فإن بلجيكا لديها الكثير لتقدمه للسياح.

اليك كل ما تحتاجه من معلومات حول السياحة في بروكسل المسافرون العرب ، وقائمة أفضل الأماكن للزيارة في بروكسل ، و كل ما تحتاجه من معلومات للتخطيط قبل السفر إلى بروكسل.

نبذة عن بروكسيل بلجيكا

تقع بروكسل في الجزء الأوسط من البلاد وهي منطقة جزء من كل من المجتمع الفلمنكي و المجتمع البلجيكي الفرنسي. كما تعتبر بروكسل المنطقة الأكثر كثافة سكانية في بلجيكا . 

يعتبر بروكسل العاصمة من اشهر الأقاليم الفيدرالية الأربعة التي تشكل المملكة البلجيكية. تقع بروكسيل  في وسط بلجيكا ، ويعود تاريخ المدينة حوالي 1111 عام.

أصبحت  بروكسيل عاصمة بلجيكا في عام 1381 وهي تتألف من 11 بلدية .  

اكثر ما يميز بروكسيل أنها عاصمة الاتحاد الأوروبي بمختلف مؤسساته بما في ذلك مقر حلف شمال الأطلسي “الناتو”. 

اكتشف ايضا : افضل عروض سياحية في هولندا

السياحة في بروكسل المسافرون العرب

اكثر ما تشتهر به بلجيكا؟

إذا كنت تستمتع بالمشي والرياضة والهواء الطلق ، فإن آردن ، التي هي القلب الأخضر لبلجيكا ، هي مكانك المفضل للذهاب إليه. إذا كنت تفضل الشاطئ أو الاستمتاع بركوب الدراجات ، فلن تكون قادرا على مقاومة نداء شاطئ البحر.

تشتهر بلجيكا عالميا بالشوكولاتة والفطائر وفريقها الوطني لكرة القدم ، الشياطين الحمر. بلجيكا هي أيضا موطن لمقر الناتو ومفوضية الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي. غالبا ما يشار إلى بروكسل على أنها عاصمة الاتحاد الأوروبي. 

أين تقع بلجيكا وما هي عاصمتها؟

تقع بلجيكا في غرب قارة أوروبا، تقع بلجيكا في غرب أوروبا ، وتحدها من الشمال هولندا ، ومن الشرق ألمانيا و لوكسمبورغ الكبرى ومن الجنوب والغرب فرنسا. على الرغم من أن مساحتها 30688 كم2 يجعلها دولة صغيرة ، إلا أن موقعها جعلها المركز الاقتصادي والحضري لأوروبا. ترتبط بلجيكا ارتباطا جيدا بالدول المجاورة لها وأوروبا.

ما هي لغه بروكسل؟

كم لغة رسمية في بلجيكا؟ منطقة العاصمة بروكسل ثنائية اللغة ، لذلك يتحدث البلجيكيون عادة الفرنسية والهولندية بطلاقة. عادة ما يتحدث السكان المحليون الإنجليزية أيضا.

بلجيكا لديها ثلاث لغات رسمية: الفرنسية والهولندية والألمانية. في المدارس البلجيكية ، اللغتان الرسميتان اللتان يتم تدريسها هما الفرنسية والهولندية ، لذا فإن غالبية البلجيكيين يتحدثون لغتين. يتم التحدث باللغة الهولندية (الفلمنكية) في المجتمعات الفلمنكية ، بينما يتم التحدث بالفرنسية في والونيا.    

السياحة في بروكسل المسافرون العرب
السياحة في بروكسل المسافرون العرب

السياحة في بلجيكا بروكسل

بلجيكا وجهة سياحية شهيرة ، تقدم مزيج متناغم من سحر العالم القديم والثقافة والتاريخ الحديث. من القلاع القديمة والقصور والمتاحف والكنائس إلى العمارة الحديثة وأروقة التسوق والملاهي ؛ هذه الجوهرة الأوروبية هي موطن العديد من الأماكن الرائعة لجميع أنواع المسافرين.

افضل وقت للسفر الى بروكسل بلجيكا

يعتبر افضل وقت السياحة في بروكسل، خلال فصل الربيع بداية من شهر مارس إلى  شهر مايو . حيث يتيح الاستمتاع بزيارة الاماكن السياحية والتقاط أجمل الصور التذكارية.

يعتبر الطقس في بروكسل خلال فصل الخريف من شهر سبتمبر إلى أكتوبر ، فترة مثالية للتجول واستكشاف البلاد والتمتع بمعالمها السياحية. 

فنادق هولندا المسافرون العرب 

السياحة في بلجيكا في الشتاء

يمكنك التخطيط الي السياحة في بلجيكا في الشتاء و تنظيم برنامج سياحي في بلجيكا مميز . حيث تعتبر بلجيكا من أكثر الوجهات السياحية التي التي نالت سمعة طيبة في مجال السياحة عبر العالم .

تتمتع السياحة في بلجيكا في الشتاء بإقبال شديد من خلال المسافرون العرب ، بحيث تتراوح درجات الحرارة في بلجيكا خلال فصل الشتاء حوالي -5 درجة تحت الصفر إلى 10 درجات مئوية .

 يبدأ الشتاء في بلجيكا بداية من شهر ديسمبر حتى نهاية فبراير، حيث تستمر في تلك الفترة التساقطات الثلجية ثم تبدأ في الاختفاء بشكل تدريجي ، حتى تستمر التساقطات المطرية إلى نهاية شهر أبريل .

يبلغ متوسط درجات الحرارة في بلجيكا في الشتاء خلال شهر أبريل  من 5 إلى 15 درجة مئوية .

 كم يوم لزيارة مدن بلجيكا؟

تعتبر المدة المثالية للسياحة في بلجيكا والسفر إليها حوالي 4 أيام كحد أدني. وذلك حيث يُمكنك الاستمتاع باستكشاف افضل الاماكن السياحية في بلجيكا التي تستحق الزيارة.

أرخص تكلفة السفر لهولندا لشخصين 5 أيام

السياحة في بروكسل المسافرون العرب
السياحة في بروكسل المسافرون العرب

فنادق بروكسل المسافرون العرب

يمكنك تجربة السحر الاستثنائي لجمال بروكسل التي تحمل الطابع الأوروبي الرائع، من خلال إقامتك في واحد من الفنادق في بروكسل بلجيكا.

تقدم الفنادق افضل الخدمات الفندقية على أعلى مستوى من الجودة ، وبالقرب من افضل الاماكن السياحية في بروكسل.

نرشح لك افضل فنادق بروكسيل الموصي بها من قبل المسافرون العرب  ومنها:

  • Hotel Amigo
  • Sofitel Brussels Europe
  •  Sofitel Brussels Le Louise
  •   Hotel Dukes Palace Bruges
  •  Hotel De Orangerie

التسوق في بروكسل بلجيكا

يوجد الكثير من الاسواق في بروكسيل التي تتمتع بسمعة طيبة في مجال الموضة . 

لا تفوت تجربة التسوق في بروكسل والاستمتاع بالعلامات التجارية والماركات الشهيرة خلال عطلة السياحة في بروكسل علي سبيل المثال:

  • shopping mall city:  : وهو المتجر المثالي لشراء الملابس والتذكارات.
  • سوق: Marche du Midi من أشهر الاسواق في بروكسل، لتذوق المأكولات الطازجة.
  • سوق : Grote Markt يمكنك تسوق و شراء أفضل أنواع الشوكولاتة البلجيكية التي تشتهر بها في العالم. 

افضل المطاعم في بروكسل 

   يمكنك الاستمتاع بتجربة تذوق الطعام المحلي المميز خلال السفر إلى بروكسل. هناك الكثير من مطاعم بروكسل التي تستحق الزيارة خلال عطلة السياحة في بلجيكا.

من اشهر  مطاعم بروكسل الموصى بها المسافرون العرب : 

  • مطعم لوبستر هاوس بروكسل
  • مطعم لو اكسبريس بروكسل
  • مطعم أتوميوم بروكسل
  • مطعم لو مارميتون بروكسل
  • مطعم فايف جايز بروكسل
  • مطعم لو نيل بروكسل

أفضل مكتب سياحي في هولندا- لمحبي الراحة بالسفر

السياحة في بروكسل المسافرون العرب
السياحة في بروكسل المسافرون العرب

أفضل الأماكن السياحية في بروكسل المسافرون العرب

تعتبر بروكسل عاصمة بلجيكا ، والتي تتمتع بمجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الفلمنكية الرائعة والكاتدرائيات التاريخية  التي تعود تاريخها إلى قرون. بالإضافة إلى ذلك تعتبر بروكسل واحدة من أفضل المدن الأوروبية للتسوق.

إليك افضل اماكن السياحة في بروكسيل المسافرون العرب التي تستحق الزيارة.

  •   الميدان الكبير بروكسل –  “Grand-Place”

تعتبر هذه الساحة واحدة من أفضل أماكن سياحية في بروكسل للزيارة ، كما أنها من أشهر مواقع التراث العالمي لليونسكو مُنذُ عام 1998 .

استمتع برؤية قاعة المدينة ذات الواجهة الرائعة مع أعمدة طويلة على الطراز القوطي الباروك.

  •  ساحة “Parc du Cinquantenaire”

 تقع الساحة في الجزء الشرقي من الحي الأوروبي في العاصمة بروكسل وهي عبارة عن منطقة حضرية ، ترجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر تخلد ذكرى نصف قرن من الاستقلال البلجيكي.

  • حديقة أوروبا الصغيرة – Mini Europe

تعتبر حديقة أوروبا من أهم أماكن سياحية في بروكسل تم انشائها عام 1989 م، حيث تضم أكثر من 350 مثالًا لأشهر المواقع السياحية  ، لأكثر من 80 مدينة في أوروبا.

 من اشهر المعالم السياحية في القارة الأوروبية على سبيل المثال:

  • الجندول المائي لمدينة البندقية 
  • برج بيزا المائل.
  • ساعة بيج بن
  • نموذج لجدار برلين

  متحف مدينة بروكسل

يعتبر  متحف مدينة بروكسل واحدًا من أهم أماكن السياحة في بروكسل  ، حيث يقع في ساحة Grand Place ، يحتوي على مجموعة من التماثيل الخزفية والمنحوتات التي تعود إلى القرن السادس عشر ، وتمتد إلى القرن الثامن عشر.

  •  متحف الشوكولاته شوكو ستوري بروكسل بلجيكا -Choco-Story Brussels

استكشف تاريخ الشوكولاتة البلجيكية في شوكو ستوري بروكسل ، أول متحف للشوكولاتة في بلجيكا. يقع المتحف في قلب العاصمة ،يمكنك تتبع تاريخ وتطور الشوكولاتة من خلال جولة سياحية  مسلية وتفاعلية.  

يمكنك استكشاف عالم الشيكولاتة في  متحف الكاكاو والشوكولاتة ، و كيف تمت زراعة شجرة الكاكاو من قبل المايا ولاحقا من قبل الأزتيك وكيف غزت حبوب الكاكاو أوروبا.

تم افتتاح متحف الكاكاو والشوكولاتة في عام 1998 في جراند بليس في بروكسل.

كما يقدم المتحف أنشطة مختلفة بما في ذلك:

  1. زيارة للمتحف حيث ستكتشف القصة المذهلة للكاكاو والشوكولاتة من خلال زيارة ممتعة وتفاعلية في متناول الجميع.
  2. تذوق الشوكولاتة البلجيكية لإسعاد جميع الأذواق.
  3. التعرف على ورش عمل الشوكولاتة على طرق الإنتاج المختلفة من حبوب الكاكاو إلى الشوكولاتة ، وصولا إلى الإنتاج التقليدي للحلوى البلجيكية.  
  4. متحف  الشوكولاتة الشوكو ستوري  بروكسل ، متحف مفتوح كل يوم من الساعة  10 صباحا حتى 6 مساء على مدار العام من الاثنين إلى الأحد ، حتى في أيام العطل الرسمية ، وخلال العطلات المدرسية.
  •  شارع دي باوتشرز – Rue des Bouchers

يعتبر هذا الشارع من أكثر شوارع بروكسل حيوية ، حيث يمكن الاستمتاع بتذوق الطعام المحلي الشهير. كما يمكن التسوق في المتاجر والمحلات والطرق المرصوفة بالحصى. 

  •   كاتدرائية القديس ميشيل

تعتبر الكاتدرائية من اشهر مناطق السياحة في بروكسل ، تم انشائها في عام 1225 وهي مخصصة للقديسين ميخائيل وسان جودولا. 

تم تصميمها على يد جان فان رويس بروك ، كما أنها متوجة ببرجين توأمين بإرتفاع 69 مترًا.  

  • مبني أتوميوم Atomium 

يعد من أشهر معالم السياحة في بروكسل، استمتع بمشاهدة الهيكل الفولاذي والألمنيوم حيث  يبلغ ارتفاعه حوالي 102 مترًا.

تم تصميم الأتوميوم على يد المهندس المعماري André Waterkeyn ،حيث يمكن استكشاف رؤية التصميمات الداخلية على غرار الخيال العلمي.  

  • حديقة سينكونت ناير بروكسل

تتميز حديقة سينكونت ناير من أجمل الحدائق في بروكسل، تقع في قلب المدينة. توفر الحديقة مجموعة من المناظر الطبيعية الجميلة، والممرات المظللة الرائعة.تضم الحديقة الكثير من المنحوتات الفنية، و بركة كبيرة التي تعد موطن للعديد من البط. 

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »