fbpx

السياحة في المانيا المسافرون العرب

السياحة في المانيا المسافرون العرب.تنعم ألمانيا ببعض المعالم السياحية الأكثر شهرة في أوروبا. هناك مناظر طبيعية خلابة بما في ذلك جبال  الألب والمروج المليئة بالزهور والتلال المتدحرجة للغابات والمزارع والأنهار العظيمة.

هل المانيا تستحق الزيارة؟

المانيا تستحق الزيارة سواء كنت تحب الطبيعة أو التاريخ أو الجبال أو البحر ، فإن ألمانيا لديها ما تقدمه للجميع. من القلاع المهيبة التي تقع وسط المناظر الطبيعية الخلابة إلى شوارع برلين النابضة بالحياة ، هناك عدد لا يحصى من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة .

السياحة في المانيا المسافرون العرب

تكلفة السياحة في المانيا

استعد لرحلة السفر إلى ألمانيا لاستكشاف المدن الرائعة والمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة ومواقع التراث العالمي لليونسكو المثيرة للاهتمام. نوفر افضل عروض سياحية في المانيا بارخص الاسعار وخدمات متكاملة من جولات ، حجوزات فنادق ،انتقالات وتوديع في المطار.

هل تخطط لرحلة إلى ألمانيا ، يجيب هذا الدليل المختصر على موقع هولندا للسياحة والسفر الأسئلة الرئيسية التي يطرحها السياح قبل زيارة ألمانيا. إليك ما نناقشه:

معلومات عامة عن السياحة في المانيا، وأهم المعالم السياحية في المانيا،  اجمل ما في المانيا؟ . بالإضافة إلى التعرف على  افضل مدن السياحة في المانيا.

استكشف ايضا:السياحة في بلجيكا المسافرون العرب

السياحة في المانيا المسافرون العرب
السياحة في المانيا المسافرون العرب

هل المانيا غالية للسياحة؟

هل المانيا رخيصة ام غالية؟ تعتبر المانيا من الوجهات السياحية ذات تكلفة معقولة ، حيث تعد من أرخص الدول الأوربية للمسافر من حيث اسعار الاقامة او المطاعم او التنقلات و التسوق .

تاريخ المانيا

تتكون ألمانيا من 16 ولاية فيدرالية ، لكن هذا لن يؤثر عليك من حيث السفر السياحي. لا توجد حدود ملحوظة بين الولايات وتنطبق نفس القوانين في كل مكان في جميع أنحاء البلاد.

ألمانيا لديها نظام وطني للرعاية الصحية يتكون من الممارسين العامين والمستشفيات. من أجل الحفاظ على انخفاض التكاليف في حالة المرض أو الحوادث ، ينصح السياح بالحصول على تأمين صحي للسفر طوال مدة زيارتهم لألمانيا.

السياحة في بروكسل المسافرون العرب

 أين تقع ألمانيا؟

تقع ألمانيا في وسط أوروبا وتنقسم إلى 16 ولاية فيدرالية ، بما في ذلك دول المدن في برلين وهامبورغ وبريمن. أكبر الولايات هي بافاريا وساكسونيا السفلى وشمال الراين وستفاليا وبادن دبليو أورتمبيرج.

تبلغ مساحتها حوالي 360.000 كيلومتر مربع (137.847 ميل مربع). يبلغ عدد السكان حوالي 84 مليون نسمة.

  كم عدد اللغات في المانيا؟

الألمانية هي اللغة الوطنية الام . اعتمادا على المنطقة ، هناك لهجات مختلفة ، يصعب فهم بعضها. يتم التحدث باللغة الدنماركية والفريزية أيضا في الشمال ، بينما يتم التحدث باللغة الصوربية في أجزاء من براندنبورغ وساكسونيا. يتحدث العديد من الألمان اللغة الإنجليزية جيدا.

حالة الطقس ألمانيا

بشكل عام ، تتمتع ألمانيا بمناخ معتدل. في الصيف هو ذروة موسم السفر في ألمانيا ، ويتوجه الكثير من الناس إلى بحر البلطيق للسباحة.

السياحة في المانيا المسافرون العرب
السياحة في المانيا المسافرون العرب

هل ألمانيا بلد سياحي؟

ما هو اشهر مكان في المانيا؟ تحتل ألمانيا المركز السابع في قائمة الدول النشطة سياحياً على مستوى العالم، حيث سجلت نسب إقبال الزوار مرتفعة في السنوات القليلة الماضية.

المناظر الطبيعية في ألمانيا متنوعة للغاية. إذا كنت تتجه شمالا ، يمكنك قضاء إجازة على الشاطئ على بحر البلطيق أو بحر الشمال. في وسط البلاد ، ستجد العديد من الغابات والبحيرات والأنهار والمحميات الطبيعية. تقع جبال الألب في الجنوب وهي مثالية للمشي لمسافات طويلة والتزلج في الشتاء.

هل المانيا بلد جميل؟

ما الذي تشتهر به المانيا؟ يوجد في ألمانيا العديد من القلاع والحصون والآثار والمنازل الساحرة نصف الخشبية. تميز المباني المبنية من الطوب مدن الموانئ في الشمال.

افضل مدن السياحة في المانيا

تحظى السياحة في ألمانيا بمكانة خاصة  بين الدول السياحية العالمية، لما توفره من مظاهر تاريخية وطبيعية و جمالية.

تنفرد ألمانيا بوجود العديد من المدن السياحية الأكثر جذبا للسياح ، مما جعلها واحدة من أفضل دول العالم إقبالا للسياح.

معلومات هامة قبل السفر الى هولندا

السياحة في برلين المسافرون العرب

لا تكتمل أي جولة سياحية في ألمانيا دون إلقاء نظرة على عاصمتها التاريخية والمعاد توحيدها. يمكنك الاستمتاع بالمباني الكلاسيكية، وأروقة التسوق الجذابة.

السياحة في المانيا المسافرون العرب
السياحة في المانيا المسافرون العرب

برلين هي عاصمة المانيا النابضة بالحياة ، وواحدة من أكبر أماكن السياحة في المانيا، كما تعد ثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن.

تقع برلين في شرق ألمانيا ، وهي واحدة  من أفضل مناطق السياحة في المانيا. حيث تتوفر العديد من الاماكن السياحية في برلين على سبيل المثال:

  • قصر شارلوتنبورغ- charlottenburg palace

يعتبر قصر شارلوتنبورغ من اشهر مواقع السياحة في المانيا، يضم العديد من الحدائق الرائعة التي تعود إلى القرن 17 ، مما جعله من افضل اماكن السياحة في المانيا للعوائل .

  • بوابة براندنبورغ brandenburg gate

تعتبر بوابة براندنبورغ من ابرز الاماكن السياحية في برلين ، كما انها احد رموز المانيا حيث حيث تظهر صورة البوابة على معظم العملات الألمانية.

  • عمود النصر- berlin victory column

تم بناء عمود النصر في سنة 1873 احتفالاً بالنصر في الحرب الفرنسية الالمانية، وهو واحد من اهم الاماكن السياحية في برلين التي تستحق الزيارة.

  • برج التلفريون Berliner Fernsehturm

المعروف باسم برج برلين  ، يتمتع بالهندسة المعمارية المتميزة ، يبلغ  يبلغ طوله 368 متراً ويتكون من 147 طابقاً .يعتبر واحد من أطول المباني في ألمانيا كلها وثاني أطول برج في الاتحاد الأوروبي.

السياحة في المانيا المسافرون العرب
  • متحف بيرغامون pergamon museum

تم افتتاح متحف بيرغامون في عام 1899 ، وهو من اشهر اماكن سياحية في برلين . يضم مجموعة واسعة من التحف الاثرية القديمة لمختلف الحضارات في العالم بما في ذلك الحضارة السورية ،الحضارة البابلية والحضارة الآشورية .

  • متحف برلين الجديد neues museum berlin

يعتبر من اجمل متاحف برلين ألمانيا ، حيث يعرض  اقدم الحضارات الانسانية التي سكنت الأرض بما في ذلك الحضارة المصرية الفرعونية.

  • حديقة تيرغارتن tiergarten berlin

تقع حديقة تيرغارتن في قلب العاصمة برلين  ، حيث تعد من اجمل الحدائق الترفيهية في ألمانيا ، تتمتع بالطبيعة الخضراء و الأجواء الهادئة والهواء النقي .

السياحة في أمستردام المسافرون العرب  

السياحة في ميونخ المسافرون العرب

هي أيضا واحدة من أكثر المدن التاريخية والفنية والترفيهية. حتى عام 1871 ، كانت عاصمة بافاريا المستقلة. تذكر قصورها الإمبراطورية وجواهرها وشوارعها الكبرى الزوار باستمرار أن ميونيخ كانت منذ فترة طويلة قوة سياسية وثقافية.

تحتل السياحة في ميونخ المرتبة الثالثة أشهر مدن سياحية في ألمانيا، يبلغ عدد سكانها حوالي  1.472.000  نسمة .

تشتهر المدينة بأنها قلب أوروبا النابض ، لما توفره من الطبيعة الخلابة و أفضل أماكن سياحية يمكن أن يراها المسافر.

افضل اماكن سياحية في ميونخ المانيا :

  • كنيسة سان بطرس – saint peters church

تتمتع الكنيسة بطابع ديني تاريخي عريق ، حيث تم بنائها في أواخر القرن الثاني عشر ، مما جعلها من أقدم الكنائس في ميونخ المانيا  على الطراز المعماري القوطي.

  • المتحف الألماني deutsches museum

يتمتع المتحف الألماني بنماذج بحجمها الطبيعي ، فهو متحف متخصص بالعلوم والتقنيات مما جعله من أهم متاحف مدينة ميونخ .

  • الحديقة الانجليزية english garden

تعتبر الحديقة الانكليزي من اجمل اماكن السياحة في ميونخ ، حيث تشتهر بالمساحات الخضراء الجميلة و الأشجار الضخمة و العديد من المرافق عالية الجودة.

السياحة في  دوسلدورف Düsseldorf

يعتبر السفر إلي دوسلدورف من اجمل مدن السياحة في المانيا ، فهي عاصمة الأزياء والتسوق ، حيث تشتهر بعروض الازياء والاسواق.

السياحة في المانيا المسافرون العرب
السياحة في المانيا المسافرون العرب

اكثر ما تشتهر به  دوسلدورف؟

هناك الكثير من الاماكن السياحية في دوسلدورف تستحق الزيارة ومنها:

  • شارع الملوك Königsallee

يعتبر واحد من اشهر اماكن التسوق حيث تنتشر فيه أرقى متاجر الأزياء العالمية ، التي تعرض العلامات التجارية الشهيرة.

  • البلدة القديمة ألتشتادت  old town dusseldorf

تمتلئ بالمطاعم والمقاهي المميزة و الحدائق الرائعة ذات الوجهات الترفيهية المثيرة للاستكشاف. تقع البلدة القديمة بين نهر الراين الشهير وجادة هاينرش ، حيث تشتهر بأبنيتها القديمة وشوارعها الضيقة.

يوفر الشارع إطلالات ومناظر طبيعية ساحرة ، كما يضم العديد من ومتاجر بيع الالبسة الراقية و صالات عروض الازياء .

  •   جرافين بيرجر وايد بارك wildpark grafenberger

تعتبر المنتزه من اشهر اماكن سياحية في دوسلدورف ، تضم مجموعة من الغابات المذهلة التي  تحتوي على الحيوانات البرية. كما توفر مسارات مخصصة لتجول الأطفال ، مما جعلها من افضل اماكن سياحية للعوائل.

  • حديقة نورد دوسلدورف

توفر فرصة لاستنشاق الهواء النقي ، و الاسترخاء وسط أجواء طبيعية خلابة . تزخر الحديقة بالمسطحات الخضراء والأشجار والبرك المائية ، مما جعلها من اجمل اماكن السياحة في مدينة دوسلدورف المانيا.

  •  برج الراين دوسلدورف:

يقع برج الراين بالقرب من نهر الراين، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 240.5 م.  يوفر البرج مجموعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر المتنوّعة ، مما جعله من أشهر الأماكن السياحية في دوسلدورف.

  • كورنيش راينوفر rheinuferpromenade

يمتد هذا الكورنيش على طول ضفاف نهر الراين العظيم، حيث يمكن للضيوف مساراً للمشي وسط المناظر الطبيعية الرائعة ، كما يمكنك أيضا استئجار الدراجات الهوائية مما جعله من أفضل اماكن السياحة  في دوسلدورف.

  • شارع إيلر شتراسه  Ellerstraße

ما اسم شارع العرب في دوسلدورف؟ يعتبر شارع إيلر شتراسه من أشهر الشوارع في دوسلدورف ذات الأجواء العربية ، يطلق عليه شارع الناضور .

تنتشر المتاجر والمحلات التجارية والمطاعم التي تقدم المأكولات الشرقية اللذيذة.

السياحة في كولن المسافرون العرب

تحتل السياحة في كولن المرتبة الرابعة في اجمل مناطق السياحة في المانيا. تقع بين مدينتي بون و دوسلدورف ، مما جعلها  من اجمل مدن المانيا فيما تتعلق التاريخ والحداثة.

  • كاتدرائية كولونيا  – cologne cathedral

تعود كاتدرائية كولونيا تاريخها الى العصر الروماني وهي أطول كاتدرائية في العالم ، حيث يعود تاريخ بنائها إلى عام 1880 .

  • شارع هوخ ستراسه hohe strasse

يعتبر واحد من أقدم الشوارع في المانيا، يعتبر من ابرز مواقع السياحة في المانيا.

استمتع بتجربة تسوق استثنائية في العديد من المتاجر التي توفر ماركات بيع الالبسة العالمية والمحلية .

  • برج كولن koln tower

يعتبر ثاني اطول الابراج في  ألمانيا ، يبلغ ارتفاعه حوالي 148 م ، ويجذب العديد من السياح للاستمتاع الإطلالات البانورامية الرائعة.

  • متحف الشوكولا chocolate museum

يعتبر واحد من افضل مواقع السياحة في ألمانيا التي تستقطب عشاق الشيكولاته، حيث يقع على ضفاف نهر الراين بالقرب من البلدة القديمة في كولن.

السياحة في المانيا المسافرون العرب
السياحة في المانيا المسافرون العرب

اجمل ما في المانيا؟

  • برلين: بوابة براندنبورغ ، مبنى الرايخستاغ ، برج التلفزيون ، جزيرة المتاحف ، كاتدرائية برلين
  • هامبورغ: إلبفيلهارموني ، منطقة سبيشرشتات ، تاون هول
  • ميونيخ: ساحة مارينبلاتز ، ميونيخ ريزيدنس ، قصر نيمفنبورغ ، الحديقة الإنجليزية
  • كولونيا: كاتدرائية كولونيا
  • القصور: قلعة نويشفانشتاين في إفرست ، قصر سانسوسي في بوتسدام ، قلعة هايدلبرغ ، قلعة هوهنزولرن في شوابيان ألب
مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »